رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد فتح الله .. طالب ثانوى بالزقازيق حارب السرطان وحصل على 93%

الطالب محمد فتح الله
الطالب محمد فتح الله

لم يفقد الأمل للحظة واحدة وتمسكه بطموحه رغم المرض اللعين الذي ينهش في جسده النحيف، وتحدى خوفه وقاوم المرض في أقوى صورة حتى تفو وبجدارة بامتحانات الثانوية العامة الأخيرة وحصل على 93% بالشعبة الأدبية، وحقق مراده بإصرار وعزيمة دون الالتفاف إلى المرض من الأساس.

 

الشاب "محمد فتح الله عبد المعبود محمد"، نموذج مشرف للإصرار والعزيمة والذي يُقيم بقرية طحلة بردين التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث حارب مرض السرطان اللعين وتمسكه بالأمل ولم ييأس بعد تفوقه في المرحلة الثانوية وحصوله على 93% بالشعبة الأدبية، إلا أن مسؤولي محافظة الشرقية لم يلتفتوا إليه ولو بنظرة.

 

"محمد" الطالب بمدرسة الدكتور حسن العكش الثانوية بنين يكتب قصة كفاحه في عمر الزهور، حيث كان يُعاني من مرض السرطان منذ اكتشافه في سبتمبر من العام الماضي، ولجأ للعلاج الكيماوي وتدخل جراحي، فضلًا عن استئصال الورم الخبيث من عظامه.

 

لم يستسلم "محمد" لأوجاعه في ظل الظروف الصعبة التي مر بها مع أسرته، وكان يُعاني الأمرين ما بين امتحانات الثانوية وبين المرض الخبيث، ورفض تأجيل دراسته وبدأ يُسطر تاريخه بمذاكرته داخل المستشفى عن طريق المذكرات والمراجعات والتي أعدها له شقيق ولدته "أحمد عزت"، وكافح في "مارثون الثانوية" حتى ابتسمت له الحياة وحصل على مجموع 93%.

 

وطالبت أسرة والتي أطلق عليه أهل قريته "المقاتل"، بالوقوف خلف نجلهم ومساعدته على استكمال علاجه، وتكريمه من قبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، حتى يحفزه ويزيد من روحه المعنوية واستكمال علاجه ودخول إحدى كليات القمة الأدبية.