رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هتافات منددة بالإرهاب خلال تشييع جنازة شهيد المنيا

صورة للشهيد
صورة للشهيد

ردد المئات من اهالي مركز ملوي جنوب محافظة المنيا ، الهتافات المنددة  بالإرهاب الاسود ، والذي يستهدف رجالات الجيش والشرطة ، من قبل مجموعة ارهابية في سيناء ، تحاول يائسة  كسر ارادة المصريين وزعزة استقرار وامن البلاد، وذلك خلال تشييع جنازة الشهيد النقيب  مصطفي محمد عثمان  .

أدى اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا، واللواء مجدى عامر، صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن النقيب مصطفي محمد عثمان ، بمسجد حي الاقطم  بوسط مدينة ملوي، والذى استشهد في حادث إرهابي بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وتقدم المحافظ ، ومدير الأمن ، ولفيف من القيادات الامنية والدينية والشعبية، الجنازة العسكرية للشهيد ، والتي شارك فيها المئات من أهالي مركز ملوى،  لتشيع جثمان الشهيد إلى مثواه الأخير بمدافن العائلة بناحية قرية البرشا.

قدم المحافظ، واجب العزاء إلى أسرة الشهيد محتسبه مع الشهداء الأبرار في جنات النعيم، مؤكداً على أن مصر ستظل أمنه ومستقرة بفضل تضحيات أبنائها الشرفاء وأن الدولة لم ولن تنسى أبنائها شهداء الواجب الوطني الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن هذا الوطن الغالي وحماية أراضيه.

وكانت قد خيمت حالة من الحزن العميق على محافظة  المنيا ، عقب استشهاد النقيب مصطفى عثمان، من قوات الأمن المركزي، خلال هجوم إرهابي استهدف كمين بوسط العريش ، شمال سيناء، والذي راح ضحيته ضابط و6 مجندين آخرين من رجالات القوات المسلحة الشرفاء ، والذين يقفون حائط صد لقوي الظلام والجهل الغاشمة ، للعناصر الارهابية .

تسهتدف في محاولات يائسة ، كسر ارادة المصريين ، وزعزعة الاستقرار  في البلاد

، طبقا لاجندات خارجية وفكر ظلامي ، ويذكر،  أن الشهيد مصطفى عثمان ، من مواليد ملوي محافظة المنيا ١٩٩٣، وكان مقيمًا في أسيوط احدي محافظات صعيد مصر والملاصقة لمحافظة المنيا ، وعرف بتفوقه الدراسي، وحسن خلقه ومتزوج ولديه طفل، وكان ينتظر طفله الثاني.

ويعد الشهيد النقيب مصطفي ، بشهادة زملائه واقاربه وجيرانه ، أنه كان دائما يحلم بالشهادة ، من بداية عمله في الأمن المركزي، وتطوع للعمل في سيناء تأثرًا بزملائه الشهداء، وكانت وزارة الداخلية،قد اعلنت  في بيان اليوم الأربعاء، أن مجموعة من العناصر الإرهابية ، هاجمت منطقة تمركز قوات الشرطة جنوب غرب العريش، شمال سيناء، حيث تصدت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط شرطة ، و6 مجندين، ومقتل 4 من تلك العناصر الإرهابية، حيث انفجر في أحدهم حزام ناسف كان يحمله.

كما تم العثور بحوزة الإرهابيين على (أحزمة ناسفة - أسلحة آلية - قنابل يدوية)، ويتم حاليًا مطاردة العناصر الإرهابية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.