عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الغربية : نعمل لحل مشاكل المواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن جميع الأجهزة التنفيذية للمحافظة تعمل من أجل الصالح العام للمواطنين وحل مشاكلهم بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين المحددة لذلك.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الغربية الدورى بالمواطنين من كافة المراكز والقرى على مستوى المحافظة لبحث شكواهم وتقديم الحلول الفورية المناسبة لها وذلك بحضور جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفى بداية اللقاء وجه محافظ الغربية مدير هيئة التأمين الصحى بالمحافظة بالتنسيق مع جامعة طنطا لمراجعة الفواتير النهائية الخاصة بأحد الأطفال الذى أجرى عملية جراحية لإسترداد المصاريف الخاصة بإجراء العملية نظراً لظروف والده المعيشية. وكذا إنهاء إجراءات عرض مواطنة أخرى على لجنة الشبكية وفى حالة إقرار اللجنة حاجة المريض إلى حقن إضافية يتم التصديق على إستكمال العلاج وفق سلطاته.

كما أصدر محافظ الغربية تعليماته لوكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من المواطنين تقدموا خلال اللقاء.

وتنفيذاً لذلك تم تسليم 5 فرص عمل للشباب ونظرًا لظروف أحدهم المعيشية أصدر تعليماته بصرف 1000جنيه من باب الأمل بالديوان العام للمحافظة كما وجه وكيل وزارة الصحة بتوفير فرصة عمل بأحد المستشفيات الخاصة لفتاة حاصلة على دبلوم تمريض.

وخلال لقاء محافظ الغربية بإحدى المواطنات التى تشكو من مرض إبنتها فعلى الفور وجه بقيام التأمين الصحى بالتنسيق مع المواطنة وإدراج حالتها ضمن الحالات التى تعالج ضمن منظومة التأمين،وكذا توفير مديرية القوى العاملة فرصة عمل للمواطنة بالقطاع الخاص.

كما أصدر تعليماته لوكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع معهد الأوارم لعدم تحصيل رسوم خاصة بالتحاليل وتوفير العلاج اللازم لإحدى المواطنات باللقاء.

كما وجه وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لدفع إيجار السكن الخاص بإحدى المواطنات التى تعانى من بتر بالساق اليسرى وتعول أسرة مكونة من 5 أفراد.

وكذا التنسيق مع جمعية الأورمان لتوفير جهاز تعويضى للمواطنة كما كلف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى برفع مذكرة لوزيرة التضامن

الإجتماعى لصرف 10 ألاف جنيه من مؤسسة التكافل لتركيب أطراف صناعية لأحد الأطفال ذوى القدرات الخاصة بالقاهرة وذلك لعدم توافرها بمحافظة الغربية.

وخلال اللقاء وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الرى بتركيب شبك على مداخل ومخارج ترعة التربيعة وذلك بناءً على شكوى المواطنين باللقاء من عدم وصول مياه الرى.

وكذا متابعة مديرية الرى لأعمال تركيب بدالة بقرية إبشواى الملق مركز قطور لعدم الإضرار بالوضع الحالى لأهالى القرية وضمان توافر المياه الكافية للمزارعين.

كما كلف السكرتير العام للمحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن لتجيهز قوة أمنية مع  حى أول طنطا لإزالة أحد المبانى المخالفة بمنطقة الملاحة بناءً على شكوى أحد المواطنين.

ونظراً لشكوى أحد المواطنين باللقاء من وجود خط غاز وبيارة صرف صحى بأرضه الخاصة فعلى الفور وجه بقيام هيئة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية بنقل البياره وتسليم الأرض لصاحبه خلال شهر من تاريخه وتقوم شركة الغاز بنقل الخط أثناء قيام المواطن بالبناء على الأرض.

وفى نهاية اللقاء أصدر محافظ الغربية تعليماته المشددة لجميع التنفيذين بإتخاذ كافة الإجراءات الإستباقية التى تقلل من مشاكل المواطنين وكذا الإستجابة الفورية لحل أى مشكله فى أسرع وقت. مؤكداً على قيام جهاز المتابعة بمتابعة تنفيذ كافة التوجيهات الصادرة والتواصل مع المواطن للتأكد من إنهاء مشكلته.