عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور ..الفنانه نادية مصطفى تُحيي حفل ختام ملتقى الموهوبين بدمنهور

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 اختتم ملتقى دمنهور الطلابى الأول للموهوبين بالموسيقى والغناء للتعليم قبل الجامعى فعالياته، مساء أمس، بمجمع دمنهور الثقافى، برعاية وحضور اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بمجموعة من الأغنيات قدمتها الفنانة القديرة نادية مصطفى، عضو لجنة التحكيم بالملتقى.

 

حيث قدمت مجموعة من أشهر أغانيها، "سلامات سلامات سلامات يا حبيبنا يابلديات، جاي في إيه وسافرت في إيه، نعيش لمصر، ويا أغلى اسم فى الوجود".

 

 كما أعربت عن تقديرها لمحافظة البحيرة ودعمها لرموز الأدب والفكر والثقافة، وثمنت الجهود المبذولة فى هذا الشأن، ووجهت دعوتها لكل محافظات الجمهورية للحذو حذو محافظة البحيرة.

 

 يذكر أن الملتقى بدأ فعالياته مساء اليوم بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة ونخبة من المفكرين والمبدعين والمثقفين، وتم تكريم أبرز رموز محافظة البحيرة الثقافية والفنية والأدبية.

 

 كما تجدر الإشارة إلى أنه تم التدريب والإعداد وإطلاق مبادرة للموهوبين (أنا موهوب من حقي أن تدعمني)، تحت رعاية اللواء المحافظ، كان أحد فعالياتها ملتقى الموهوبين للموسيقى والغناء بهدف رعايتهم، وتم تنظيم الملتقى، أمس، الذي نظمته إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بمديرية التربية والتعليم، بقيادة مديرة الإدارة دكتورة رحاب عبدالوهاب، وتمت التصفيات من ضمن حوالي ٣٠٠ طالب موهوب، وانتهت باختيار  ١٢١ طالبًا (١٠٠

في الغناء و٢١ في العزف).

 وتم بهم تكوين كورال وأوركسترا الموهوبين بالمحافظة من جميع الإدارات التعليمية، برعاية أكاديمية الموسيقى بدمنهور، وقام بتدريبهم المايسترو أسامة علام، والمايسترو أحمد ناصر، وكان مدير الملتقى أحمد الدمنهوري، نقيب الموسيقيين بالبحيرة، وجاء الملتقى والحفل الختامي والمسابقة النهائية التي تم من خلالها تقديم جميع الأصوات من خلال الكورال وجميع العازفين في شكل أوركسترا، وتم التسابق مابين ١٧ متسابقًا في الغناء و٦ في العزف، وكانت النتيجة فوز الطالبة غرام رأفت كأفضل صوت، والطالبة جنا نوارة كأفضل عازف، وتم تقديم الدروع لهما.

 أشادت الفنانة نادية مصطفى بمستوى الطلاب وتنظيم الاحتفال، وأكدت أن تلك المواهب هي مستقبل الغناء في مصر، مشيرة إلى أنها واجهت بعض الصعوبات في الاختيار فيما بين المتسابقين نظرًا لتألقهم جميعًا.