عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغرابلي يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعدادات لاستقبال موسم الصيف بمطروح

جامب من الاجتماع
جامب من الاجتماع

عقد اللواء مجدى الغرابلي، محافظ مطروح، اجتماعا بحضور اللواء هشام نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، والمهندس تامر سعيد، السكرتير العام ومديرى المديريات والإدارات بالمحافظة، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الصيف.
حيث شدد الغرابلى على ضرورة الظهور بما يليق بمحافظة مطروح، وما يتم من أعمال تطوير حاليا، والحفاظ عليها لتعود مطروح لمكانتها السياحية مع تكثيف الاستعدادات النهائية بكافة القطاعات، لاستقبال موسم الصيف السياحى، وتفادى السلبيات مع محاسبة أى تقصير.
ووجه المحافظ لمجلس مدينة مرسى مطروح بتكثيف أعمال نظافة الشواطئ والشوارع، وسرعة إعادة الشيء لأصله، ومراقبة الشواطئ بالتنسيق مع مديرية الأمن لمنع أى ابتزاز للمصطافين، والضرب بيد من حديد على أى أعمال بلطجة أو استغلال للمواطنين.
 كما شدد على منع أجهزة الدى جى على الشواطئ نهائيا، أو أى إشغالات أو باعة جائلين على الأرصفة، وكذلك تكثيف أعمال التطوير بالشواطئ والشوارع والميادين، وسرعة تنفيذها مع الدقة فى مراقبة الأعمال والإشراف عليها، لتقديم خدمات مميزة لأهالي المحافظة وزائريها، وتفادى كافة السلبيات والحفاظ على الشكل الجمالي والسياحى لمطروح.
وفيما يخص قطاع النقل والمواصلات وجه محافظ مطروح إلى مدير شركة أتوبيس غرب الدلتا بسرعة رفع كفاءة المحطة من دهانات وإضاءة ونظافة.
 كما وجه لإدارة المرور بسرعة إنهاء اللوحات الإرشادية ومراجعتها مع السياحة، ودهان وإضاءة المطبات الصناعية خاصة بالطرق الكثيفة، والتأكيد على تشغيل عدادات التاكسى، ومنع أى ابتزار للمواطنين، وتوضيح الخدمات المرورية بكافة أنحاء مطروح والساحل الشمالى، وتخطيط الشوارع، وإضافة المحاور المرورية الجديدة فى الدليل والبروشوارت السياحية بالتنسيق مع إدارة السياحة بالمحافظة، أما في قطاعي خدمات المياه والكهرباء.
 وجه الغرابلي إلى شركة مياه الشرب بمطروح بالحفاظ على معدل

ضخ المياه والكميات بالخزانات الاستراتيجية، والتنسيق مع رؤساء المدن فى منع التعديات على خط المياه الرئيسى، وإنهاء صيانة الروافع الرئيسية والفرعية، ومراجعة كفاءة المركبات وسيارات نقل المياه وأغطية البيارات، وإحكام المحابس،
كما وجه إلى شركة الكهرباء بمراجعة الأحمال وتأمين التيار الكهربى طول موسم الصيف، واستيعاب زيادة الأحمال مع الأعمال و المشروعات الجديدة، ومراجعة صيانة وإنارة الأعمدة بالتنسيق مع مجالس المدن،
وفى مجال القوى العاملة وجه محافظ مطروح بالعمل على توفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة بالتنسيق مع الشركات، ومراجعة مدى الالتزام بنسب تشغيل أبناء المحافظة بها مع تنظيم دورات لتأهيلهم لسوق العمل وللوظائف المطلوبة.
 وشدد محافظ مطروح في قطاع التموين على ضرورة مراجعة المجازر مع تكثيف حملات التفتيش على  اللحوم والدواجن المعروضة، كذلك مراجعة توافر السلع والمخزون منها، إضافة إلى الغاز والمواد البترولية، وتكثيف الرقابة على الأسواق بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطرى والتموين.
وأخيرا وجه محافظ مطروح في قطاع الصحة على مراجعة استعدادات كافة المستشفيات والوحدات الصحية على الطرق، وتوافر الأدوية والأمصال وسيارات الإسعاف، وسرعة إنهاء أعمال تطوير مستشفيات مطروح العام.