رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

" مراقب محلي " إقبال المصريين على الاستفتاء الدستوري أكد وعيهم ودعمهم مسيرة الدولة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

قال الدكتور أحمد عزيز المراقب المحلي على الاستفتاء الدستوري من قبل مجلس الشباب المصرى للتنمية ، إن مشاهد المصريين اليوم وأمس خلال التصويت على التعديلات الدستورية عبرت عن شعورهم بدورهم ومدى انتمائهم واهتمامهم وثقتهم بالقيادة السياسية، مضيفًا إنهم دائما ما يشرفون مصر وإقبالهم يؤكد مدى وعيهم السياسي ودعمهم مسيرة بناء الدولة.

 

مشيرًا أن نسبة المشاركة الكبيرة على الاستفتاء، تؤكد أن التعديلات الدستورية تصب في صالح المواطن، وتعكس وعيه بالاستحقاق الدستوري، موضحًا أن الفترة الأخيرة شهدت قيام البعض بمحاولة تشويه للتعديلات الدستورية، ولكن الشعب المصري دائمًا ما يعطي دروس في الوطنية، ولديه القدرة على مواجهة أي دعوات عدائية.

 

وأوضح " عزيز " أنه رغم ضيق الوقت بين إقرار البرلمان التعديلات الدستورية وطرحها للاستفتاء الشعبي إلا أن هناك وعيا كبيرا لدى جموع المصريين في الداخل والخارج بهذه التعديلات وأهدافها وما تمت مناقشته من مواد والتعديلات التي أدخلت عليها. وأكد دور المتابعة الذي يقوم به يأتي ضمن تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني المصرية في المشاركة الفعالة بكل ما يخص الشأن العام وعلى رأسها الجوانب السياسية والاجتماعية ومجالات التنمية.