عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

664 لجنة استفتاء تفتح أبوابها أمام المواطنين بالقليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

فتحت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة القليوبية والبالغ عددها 664 لجنة و546 مركزا انتخابيا  لاستقبال 3 ملايين و165 ألفا و21 ناخبا وناخبة ممن لهم حق التصويت.

 

وبدأ المواطنون فى التوافد على لجان التصويت فى إقبال متوسط صباح اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة وتواجد أمنى مكثف من قوات الجيش والشرطة.

فيما تابع الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية أعمال غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة والمشكلة من كافة الجهات المختصة، وبدأت انعقادها صباح اليوم لمتابعة الانتهاء من تجهيزات الاستفتاء التعديلات الدستورية والتى تبدأ من اليوم السبت الموافق 20 أبريل وحتى الاثنين 22 أبريل 2019.

 

وأوضح المحافظ أنه يتابع ساعة بساعة وصول أفراد القوات المسلحة إلى المقار الانتخابية للمشاركة في تأمين اللجان الانتخابية، كما يتابع تجهيز الأماكن والمقرات المخصصة لإقامة القوات المشاركة فى تأمين اللجان على أن تكون تلك الأماكن بنفس مكان اللجنة، وتم التنسيق مع مديرية التموين والوحدات المحلية لتوفير كميات الخبز المطلوبة وسوف يتم تسليمها إلى القوات فى أماكن تواجدها بمختلف المقرات كما قامت المحافظة بتوفير وسائل المواصلات لنقل القوات من أماكن التجمع إلى مقرات اللجان.

وشدد المحافظ على ضرورة متابعة مديري المديريات المعنية ورؤساء الأحياء لمندوبيهم المتواجدين بالغرفة، وعمل تقرير شامل من كل جهة بكافة الأحداث التي تحدث على مدار اليوم، مؤكدا انعقاد غرفة عمليات فرعية بالمديريات والأحياء وانعقادها بشكل دائم، ومتابعة انتظام عمليات الاقتراع بكافة اللجان لحين انتهاء الانتخابات،

والتأكد من توفير سبل الدعم والتأمين والراحة للناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

 

وأضاف عبدالحليم إلى أنه تم تزويد اللجان بهواتف أرضية ومولدات كهرباء ومظلات ومقاعد متحركة لتمكين كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من الإدلاء بأصواتهم كما تم توفير أماكن لمبيت القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء والقوات المكلفة بتأمين اللجان الانتخابية وتوفير عنصر نسائى بكل مقر انتخابى للتعامل مع السيدات وتوفير عوامل الأمن والسلامة بجميع اللجان بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

 

وأشار إلى أنه تم التأكيد على وجود "حرم آمن" حول المراكز الانتخابية لتأمينها بصورة كاملة والتأكد من توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية وسلامة أبواب المقار ونوافذها وتزويدها بالأبواب الحديدية لتأمين صناديق الاقتراع وحتى تمر عملية التصويت بسلام.

 

وأشار إلى أن إجمالي عدد الناخبين بلغ 3 ملايين و165 ألف ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية للإدلاء بأصواتهم أمام 546 مقرا انتخابيا بنطاق المحافظة وإجمالي عدد اللجان الفرعية 664 لجنة.