عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور .. احتفالية زفاف جماعي للأيتام في دمنهور

زفاف جماعي للأيتام
زفاف جماعي للأيتام

كتب- نصر اللقاني :

أكد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية رسم الفرحة والبهجة وإدخال السرور في نفوس الأيتام وعائلاتهم من خلال مشاركتهم الإحتفال بيوم اليتيم فهو يوم للتآلف والتراحم  ولابد أن نضع الأيتام فى مقدمة أولوياتنا لتوفير الرعاية المناسبة لهم وتوفير مستويات معيشة جيدة لهم.

كما أشاد المحافظ  بدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني خاصة جمعية الأورمان بالبحيرة في المساهمة مع الجهاز التنفيذي و رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وخاصة الأيتام والأرامل ومحدودي الدخل من خلال نشاطها ومشاركتها المتنوعة فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها جمعية دار الأورمان تحت بمناسبة  بيوم اليتيم بمجمع دمنهور الثقافي وإحتفاليه  الزفاف الجماعي لعدد 5  عرائس أيتام بحضور المهندس عبد الرحمن الشهاوى – السكرتير العام و حازم الأشموني - السكرتير

العام المساعد   ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى.

وبدأت مراسم الاحتفال بالسلام الجمهوري وبداية الحفل الفنى وتقديم فقرات غنائية وفقرات لفرقة الفنون الشعبية بقصر الثقافة  واحياء الحفل بالتنورة.

وقام المحافظ بتكريم عدد 6 أمهات مثاليات من الأرامل وعدد 10 من الأطفال الأيتام المتفوقين علمياً وعدد 5 من ذوى القدرات الخاصة المتفوقين رياضياً بالإضافة لعدد 10 أطفال أيتام من حفظة القرآن الكريم ، وكذا تقديم شيكات مساعدات زواج لعدد 27 عروسة يتيمة من المقبلات على الزواج بقيمة ( 7000 ) جنية لكل عروسة.