عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يفتتح ملتقى التوظيف الثالث لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص

 الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ملتقى التوظيف الثالث لمعاهد العبور بمدينة بلبيس، والمُنظم بالتنسيق مع  مديرية القوى العاملة بالشرقية.

 وذلك بمشاركة 49 شركة ومصنع بالقطاع الخاص لإتاحة خمسة آلاف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص، بحضور الدكتور عبدالله الدهشان، رئيس مجلس إدارة معاهد العبور، والمستشار محمد طه، مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية.

 وأوضح المحافظ، أهمية تنظيم ملتقيات التوظيف بالقطاع الخاص لتوجيه الشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاته وقدراته وإمكاناته ولخلق حياة كريمة له ولتحسين مستوى معيشته، مطالبًا الشباب بضرورة تغيير فكره بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاستجابة للوظائف المتاحة بالمنشآت الصناعية كافة بنطاق دائرة المحافظة.

 وجه محافظ الشرقية الشكر لرئيس مجلس إدارة معاهد العبور لمشاركتها المجتمعية الفاعلة التي تمثلت اليوم في استضافتها لفعاليات ملتقى التوظيف الثالث، بالتعاون مع مديرية القوى العاملة لإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب، وللتصدي لظاهرة البطالة، إضافة إلى تنظيمها للمؤتمر العلمي الرابع، تحت عنوان "التعليم العالي والتنمية المستدامة"، بهدف تعظيم دور الشباب لتحقيق أحلامهم بالعيش والأمان والاستقرار والاستفادة من تطور التعليم وفرص التشغيل المتاحة في الصناعات الغذائية والدوائية والهندسية.

 طالب محافظ الشرقية الشباب بالاستفادة من القروض الممنوحة من برنامج مشروعك الذي تقيمه وزارة التنمية المحلية لإقامة مشروعات خاصة للشباب لتوفير حياه كريمة لهم ولتحسين مستوى معيشتهم، مشيرًا إلى إجمالي ما تم تقديمه من قروض حتى الآن بلغ مليارًا و305 ملايين

و959 ألف جنيه لإقامة 10118 مشروعًا ولتوفير 42160 فرصة عمل.

 وأكد الدكتور عبدالله الدهشان، رئيس مجلس إدارة معاهد العبور، أن الملتقى الثالث للتوظيف يأتي في إطار اهتمام الدولة بضرورة التوجه نحو توفير فرص عمل للخريجين وخلق فرص عمل حقيقية لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة بين شبابنا والعمل على زيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

 وأشاد المستشار محمد طه، مدير مديرية القوى العاملة بدور محافظ الشرقية في تهيئة الأجواء المناسبة لتنظيم ملتقيات التوظيف بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب بالقطاع الخاص للحد من ظاهرة البطالة وتحقيق حياة كريمة لهم، إضافة إلى تنظيم ورش عمل وعقد ندوات ولقاءات لتطبيق مفاهيم ومبادئ التنمية المستدامة وتأمين بيئة ومواقع العمل والإنتاج والحفاظ على الموارد البشرية باعتبارها رأس التنمية والإنتاج.

 وعلى هامش الملتقى قام محافظ الشرقية، ورئيس مجلس إدارة معاهد العبور، بتفقد عرض مشروعات تطبيقية للخريجين في مختلف تخصصات العلوم والتكنولوجيا.