رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميناء دمياط يبدأ التشغيل التجريبي للتحصيل الإلكتروني بالبطاقات البنكية

أثناء التعامل
أثناء التعامل

بدأت هيئة ميناء دمياط التشغيل التجريبى لمنظومة التحصيل الإلكترونى من العملاء باستخدام بطاقات التحصيل البنكية (ATM) على أجهزة التحصيل (POS) التى وفرتها الهيئة بقطاعات التحصيل المختلفة.

يأتى ذلك فى إطار الخطوات التى تبذلها هيئة ميناء دمياط، لاستكمال التحول الرقمى لكافة الخدمات التى تقدمها لعملائها وطبقا لقرارات وزارة المالية والمجلس القومى للمدفوعات بشأن تحصيل المستحقات الحكومية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى.

وأوضح الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أن الهيئة فى إطار تقديم خدماتها عبر منظومة الشباك الواحد المطبقة فعليا بالميناء، ولا تدخر وسعا فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، حيث وقعت بروتوكول تعاون مع بنك مصر لتسهيل التحصيل الآلى للمدفوعات الخاصة بالخدمات والأنشطة المستحقة لدى العملاء عن طريق تزويد

البنك للهيئة بعدد 14 آلة (POS ) قابلة للزيادة تتميز بالسرعة الفائقة فى تحميل البيانات لقبول كافة أنواع البطاقات الإلكترونية.

وأضاف شاهين أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية فى أسلوب التحصيل من خلال قطاعات التحصيل بالميناء لسداد المدفوعات اليومية، وسرعة إنهاء الإجراءات المالية للعميل دون التوجه إلى البنوك وانتظار إشعارات السداد.

وفى هذا السياق نوه شاهين إلى أنه اعتبارا من أول مايو المقبل لن يقبل تحصيل أى مبالغ مالية أيا كانت قيمتها إلا من خلال ماكينات التحصيل.