رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم الثاني حضر الطلاب وغاب امتحان مادة الاحياء على التابلت في قنا

فشل تحميل موقع الوزارة
فشل تحميل موقع الوزارة لاداء الامتحان

 

لليوم الثاني على التوالي يعجز الموقع الالكتروني لوزارة التربية، الخاص بالنظام الجديد لأداء الامتحانات عبر جهاز التابلت، عن فتح صفحاته امام طلاب المرحلة الاولى لثانوية العامة، في اغلب مدارس محافظة قنا.

 

ترقب وانتظار من قبل طلاب اولى ثانوي، دام عدة ساعات من صباح اليوم، على امل فتح السستم لأداء امتحان مادة الاحياء.

 

من جانبهم اعرب عدد من طلاب اولى ثانوي، عن غضبهم الشديد، بسبب ما وصفوه (بفشل المنظومة الجديدة) لا أداء الامتحانات بنظام التابلت، موضحين ان الموقع الخاص بالوزارة (السستم) لم يعمل لليوم الثاني على التوالي، رغم تأكيدات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مساء امس، بان الوزارة قامت برفع سعة "السيرفر" الخاص بالامتحان الالكتروني  للصف الأول الثانوي عن اليوم الاول بنحو 15 مرة.

 

ووجه وزير التربية والتعليم، خلال رسالة لطلاب الثانوية العامة، تعقيباً عن مشكلة عدم فتح السستم التي حدثت

في مادة اللغة العربية امس الاحد، في اول يوم من تطبيق النظام الجديد، بعدم التوتر في حالة حدوث أي مشكلة تقنية تمنعهم من الدخول على الامتحان، مطالبهم بإعادة التجربة خلال ساعة، وأن يوزعوا أنفسهم على مدار اليوم ولا يدخلون جميعا على منصة الامتحان في وقت واحد.

 

الجدير بالذكر ان الوزارة تتيح  اداء الامتحان اعتباراً من التاسعة صباحاً، وحتى التاسعة مساء من نفس اليوم، بحيث يمكن للطلاب أداء الامتحان في أي ساعة خلال تلك الفترة، على أن يحتسب الوقت المخصص للإجابة من لحظة الضغط على زر البدء.