رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشبيك تنظم فعالية بجامعة سوهاج لتعزيز العمل التطوعي

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت مبادرة link ( تشبيك )، بالتعاون مع نادي رواد أعمال جامعة سوهاج وفريق mindx بالجامعة، فعالية استضافت فيها الاستشاري التدريبي والمحفز حسام هيكل والتي أقيمت بمقر الجامعة الجديد واستمرت على مدار يومين بهدف تعزيز وتطوير العمل التطوعي لدى طلاب الجامعة.
وقال الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، إن اهمية المبادرة تكمن في نشر مفهوم "التشبيك" علي نطاق واسع وتوسيع قاعدة المشاركة مع الجمعيات والمؤسسات المجتمعية، من أجل تأهيل الشباب لسوق العمل الحر وبناء شخصياتهم ليصبحوا نماذج مضيئة في مجتمعاتهم.
وقالت اميرة الطاهر باحث اول بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ان المبادرة والتي اقيمت بمقر جامعة سوهاج الجديدة كانت بحضور اللواء يسري خضر السكرتير العام لمحافظة سوهاج نائبا عن المحافظ، والدكتور خالد عقيل منسق لجنة الفساد ممثلا للجامعة، وبحضور 950 طالبا وطالبة من كليات الجامعة المختلفة .
وذكرت اميرة الطاهر انه مبادرة تشبيك تعد الأولى من نوعها علي مستوي جامعات،

وتأتي تماشياً مع حملة " كن متطوع " التي تنفذ تحت رعاية الدكتورة غاده والي وزيرة التضامن الاجتماعي.
يذكر ان حسام هيكل تعاون مع العديد من الهيئات غير الهادفة للربح لدعم برامجها القائمة على دعم الشباب لبدء وتطوير مشاريعهم الصغيرة والمتناهية الصغر، حيث حقق العديد من الإنجازات في مجال التدريب، فتمكن من تدريب أكثر من 400 ألف طالب في أكثر من 30 جامعة حكومية وخاصة في أكثر من ٧٠ كلية من مختلف محافظات مصر في مدة لا تتجاوز العام، لتصل نسبة توسعه على صعيد الجامعات لأكثر من 80% من جامعات مصر .