رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم الخامس.. معلمة تضرب عن الطعام احتجاجا على النقل التعسفي بالمنيا

صورة للمعلمة المضربة
صورة للمعلمة المضربة عن الطعام

أضربت إحدى معلمات مركز بني مزار شمال محافظة المنيا عن الطعام لليوم الخامس على التوالي ، وذلك احتجاجا علي نقلها خارج مدرستها ، برغم انها ربة اسرة كبيرة .

وصرح شقيقها، الدكتور مينا ثابت، المدرس بكلية الطب جامعة المنيا ومنسق مجلس الاراخنة والحكماء ، بأن شقيقته ، كريستين ثابت  جيد ، معلمة رياضيات، تواصل الإضراب عن الطعام لليوم الخامس علي التوالي ، بمستشفى بني مزار العام، احتجاجا على نقلها خارج مدرستها ، لكونها أم لثلاثة أطفال .

ولفت إلي ان شقيقته كريستين قد حصلت على موافقه صريحة ،  من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ،  محمد عزب، مفادها عدم نقلها خارج مدرستها ، وجاءت هذه الموافقة  على ورقة الشئون القانونية بالمديرية، و التى أكدت حق كريستين فى هذا الامر ، الا انها فوجئت بمدير اداره بنى مزار التعليمية،  محمد سليمان ، يضرب بقرار وكيل الوزاره عرض الحائط ، ويقوم بإخلاءها من مدرستها اداريا.

وهددها بالفصل ، في حالة عدم التنفيذ ، فأضربت عن الطعام ، والذى يدخل يومه الخامس ، وكان ثابت قد تواصل ، مع اعضاء مجلس النواب وغيرهم من قيادات محافظه المنيا ، مشددا على ان ما واجتهه شقيقته ، من فساد او تعصب لا يعبر الا عن اقليه ضعيفة جدا.

واعلن ثابت، عن غضبه  لتأخر انصاف مسئولي المنيا لشقيقته ،  بحجه انها اضاعت حقها

، بعدما قامت بالإضراب عن الطعام ،  وأكد ثابت ، أن حفظ هيبة الدولة يأتي بإنصاف المظلوم (بحسب تعبيره ) ، ذاكرا ان حق شقيقته فى تنفيذ موافقه وكيل الوزارة ، وهو حق اصيل ، وان من قاموا بضرب موافقه وكيل الوزارة ، عرض الحائط ، هم من تجبروا  على شقيقته(بحسب تعبيره ) .

وهم ايضا ، من اضاعوا هيبة الدولة،  مشددا تابت ، على انه لم يكن ليرضى بشقيقته ، ان تضرب عن الطعام خوفا عليها وانها لم تستشره ، بل ولكنه ايضا يعذرها ، مثلما يعذر كل صاحب حق لم يجد امامه مفرا الا ممارسه الحق العالمى بالاضراب السلمى عن الطعام .

وناشد ثابت ، مسئولي وزارة التربية والتعليم  بالقاهره ، التدخل العاجل لحل الامر ، حرصا علي  حياتها ، والتي تتعرض للخطر  فعليا، بعدما دخل إضرابها لليوم الخامس علي التوالي دون حل للامر .