رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عزبة عاصم في انتظار محافظ المنوفية لإنقاذ 11 مليون جنيه

اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب سعيد عباس

وجه أهالي عزبة عاصم التابعة لمركز الباجور ، نداء استغاثة عاجل إلى اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، لإنقاذ 11 مليون أصبحت الاستفادة منها مرهونة بـ 300 ألف جنيه.

 

الحكاية كما يرويها الأهالي، بدأت قبل 9 سنوات، عندما تم إدراج القرية ضمن خطة استكمال المناطق المحرومة من الصرف الصحي بقرية اسطنها، وذلك بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنوفية.

 

وبعد العمل طوال 9 سنوات في المشروع الذي رصد له مبلغ 11 مليون جنيه، وبعد إنجاز 80 % من الأعمال، فوجىء الأهالي بتوقف المقاول. وبعد تواصل عدد من عدد من الأهالي مع مقاول المشروع، اكتشفوا أن المهندسين والمقاول اختلفوا على اعتماد 300 ألف جنيه لاتمام المشروع. فمهندسي الشركة يصرون على مرور خط الطرد مسافة كيلو متر في حرم السكة الحديد، وإدخاله قطر 6بوصات بالمخالفة لكراسة الشروط، في حين أن المقاول التزم بقطر8 بوصات.

 

كما توجد عداية أسفل ترعة إبراهيم أفندي قطر 120 سم، وتستطيع حمل أكثر من ماسورة، وتصر الشركة على عمل عداية أخرى بتكلفة 300 ألف جنيه.

 

قال يحي السيد أحد الأهالي ، إنه يضع آمالا على اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية،بالتدخل لحل هذة المشكلة وحسم الخلاف، خصوصا أن المشروع أصبح مرهونا بفض الاشتباك بين شركة مياه الشرب ومقاول المشروع.

 

وأضاف أن العمل توقف منذ 6 أشهر ، وانه رغم كبر سنه تردد كثيرا على شركة مياه الشرب بالمنوفية، دون نتيجة. وقال أسامة سالمان، رئيس لجنة الوفد بالوحدة المحلية بمشيرف ، إن محافظ المنوفية، تدخل في عدة أزمات مع شركة شركة مياه الشرب في قرى الوحدة التي تضم مشيرف وميت البيضا ومسجد الخضر والعطف، ونجح في إنهاءها ، متمنيا أن يبادر اللواء أركان حرب سعيد عباس بفتح ملف الصرف الصحي في ميت عاصم.