رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يفتتح التشغيل التجريبي للربط الإلكتروني للإشارات بمحطة مغاغة في المنيا

صورة للافتتاح
صورة للافتتاح

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن السكة الحديد ، هي أرخص وأسرع وأمن طريقه للمواصلات في مصر، مضيفا أن القيادة السياسية حاليا، تتسابق مع الزمن، بهدف تقديم خدمة بمستوى عالمي، وزيادة نسبة الأمان.

جاء ذلك، خلال افتتاحه التشغيل التجريبي للربط الإلكتروني للإشارات في محطة مغاغة بمحافظة المنيا، بحضور اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، أشار الوزير إلى أن تلك المحطة تعد من أحدث انظمه الربط للتحكم في مسارات القطارات، حيث تم تحويل نظم التشغيل من النظم الميكانيكية إلى النظام الإلكتروني، في مواكبة للنظام العالمي لتقليل احتمالات الخطورة وحدوث الأخطاء.

وأضاف الوزير أن تطوير البنية التحتية يسير جنبا إلى جنب، مع تطوير الجرارات والمعدات، بالإضافة إلى زيادة عدد القطارات، مطالبا المواطنين بالحفاظ على السكة الحديد والأصول والاستثمارات، على اعتبار

أنها ملكا لهم.

من جانبه، أكد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، أن الدولة تهتم بشكل كبير بمشاريع الطرق والنقل، حيث تعد من المشاريع الحيوية، والتي يظهر مردودها المباشر على الحياة اليومية للمواطنين، مشيرا أنه لا تنمية بدون إنشاء وتطوير للطرق.

وأضاف المحافظ، أن محافظة المنيا تحظى بالعديد من المشروعات الخاصة بتطوير شبكة الطرق والنقل، يأتي في مقدمتها أعمال تنفيذ محور سمالوط على النيل، والذي سيتفقده الوزير خلال جولته بالمحافظة، والذي يعد ثالث محور بالمحافظة بعد محورى ملوي وبنى مزار.