رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل وحدة تدخل سريع للتعامل مع القمامة في البحيرة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه تم تشكيل وحدة تدخل سريع للتعامل الفوري مع مشكلة القمامة والمخلفات بالمحافظة، إضافة إلى توفير خطوط واتساب لتلقى شكاوى المواطنين فيما يخص القمامة.

 

وأشار "آمنة" إلى أن المحافظة تعمل حاليا وفق خطة لغلق كافة المقالب العشوائية، ورفع كميات القمامة و المخلفات الصلبة يوميا من مدن ومراكز المحافظة.

 

وأضاف آمنة أنه جار بحث الإجراءات التي يمكن اتخاذها لحل مشكلة القمامة جذريا وبصورة عاجلة لتغيير الوضع الحالي بالمحافظة، ورفع كفاءة المنظومة التي تتكون مراحلها في الجمع والنقل والترحيل وإدارة وتشغيل والدفن الصحي الآمن مع تطوير البنية التحتية والتشغيل والقيام ببعض الإجراءات، لاستغلال الفرص الاستثمارية بالمنظومة بالتعاون مع الوزارات المعنية.

 

كما تم استعراض الموقف التنفيذي فيما يخص منظومة النظافة والجمع السكنى للقمامة، ودور الجمعيات الأهلية العاملة بالمنظومة خلال الفترة الحالية، إضافة إلى

إجراءات المحافظة لجذب شركات من القطاع الخاص فى مجال تدوير المخلفات الصلبة، ومراجعة الخطط التنفيذية الحالية لتحسين مستوى النظافة في شوارع المراكز والأحياء والمدن والقرى من خلال المحليات والجمعيات الأهلية ومتعهدى الخدمة.

 

وأشار المحافظ إلى الجهود التي قامت بها المحافظة لتأهيل ورفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات والمعدات والآلات المستخدمة في المنظومة بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع، كما تم بحث المتطلبات المستقبلية للمحافظة فيما يخص المدافن الصحية ومصانع التدوير وتحويل بعض المقالب الحالية إلى محطات الفرز الوسيطة وبعض الأفكار الخاصة بتحسين موارد المحافظة المالية.