رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تحت شعار رياضة من أجل الصحة انطلاق اليوم الرياضي بجامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، فعاليات الجولة الثانية لمبادرة "رياضة من أجل الصحة"، والتى أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال ان شارك باليوم الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، الدكتور كريم همام وكيل معهد إعداد القادة بحلوان، الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عمداء ووكلاء الكليات، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال عزيز ، أن فعاليات اليوم الرياضي تأتي تنفيذاً لمبادرة "رياضة من أجل الصحة"، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتعميم النشاط الرياضي وتحفيز الطلاب على المشاركة به، لما له من دور فعال في تقوية العقل والجسم وبناء شخصية الطالب وتأهيله نفسياً وبدنياً .

ومن جانبه أوضح الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية أن الفعاليات جاءت ضمن مشروعات وخطة الوزارة، التي لا تدخر جهداً في سبيل دعم شباب

الجامعات، والارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية والتفاعلية المقدمة لهم، وبهدف خلق نوع من التواصل مع شباب الجامعات المصرية من خلال الرياضة، وتحقيق الاندماج فيما بينهم، وإبراز المتميزين منهم لتمثيلهم الجامعة في مختلف المحافل المحلية و الدولية.

وأشار الدكتور محروس محمود، عميد كلية التربية الرياضية ومنسق الأنشطة الطلابية بالجامعة إلى أن أكثر من 2000 طالب وطالبة من مختلف الكليات شاركوا في فعاليات اليوم الرياضي، والتي بدأت بالسلام الجمهوري وتحية العلم، تلي ذلك تمرينات اللياقة البدنية "الايروبكس"، ومباريات تنس الطاولة، مصارعة الزراعين، الكرة الطائرة، السلة، القدم الخماسية، شد الحبل، الطائرة الشاطئية، وغيرها من الألعاب الرياضية .