رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. اللواء المنصوري يروى معركة استرداد الكرامة المصرية في حرب أكتوبر

اللواء المنصوري في
اللواء المنصوري في ندوة بجامعة المنصورة وتكريم اسر الشهداء

نظمت اليوم إدارة النشاط الثفافى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنصورة ندوة عن  " ٨٠٠ سنة منصورة " بالمدرج الدائري بكلية الآداب بالجامعة التي تقام على هامش مهرجان ٨٠٠ سنة منصورة ، والذي يقام تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وريادة الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان خلال الفترة من ١٦وحتي٢١ فبراير ٢٠١٩ في رحاب جامعة المنصورة.

 

حضر هذه الندوة كل من " الدكتور محمود الجعيدى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، الدكتورة مها السجيني وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وأستاذ ورئيس قسم اللغة الفرنسية بالكلية ورئيس لجنة التنظيم والعلاقات العامة بالمهرجان، الدكتور حمدي شاهين أستاذ ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بالكلية ورئيس لجنة الندوات بالمهرجان ، الدكتور رضا الرفاعى أستاذ التاريخ بالكلية بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية وطلاب التربية العسكرية بجامعة المنصورة.

 

وتم خلال الندوة تكريم أسر الشهداء التالي أسماؤهم :" العميد سامح السعودي ،والعميد خالد عطية ، والعقيد أ.ح . محمد إدريس ، والمقدم أحمد حسين" .

وحاضر فى هذه الندوة اللواء ا.ح  أحمد كمال المنصوري بطل معركة المنصورة الجوية ١٤ أكتوبر 1م .

 

أعرب اللواء  أحمد كامل المنصوري عن سعادته بالتواجد بجامعة المنصورة وفى محافظة الدقهلية الواجب على كل المنتمين إليها الفخر بذلك

وأكد المنصوري على امتنانه بتلقيب إسرائيل له بالطيار المجنون لمساهمته فى حرب أكتوبر ومساهمته فى تحييد القوات الجوية الإسرائيلية عن المعركة.

 

وأشار المنصوري الى أن الجيش المصري من أعظم الجيوش فى العالم والأول على مستوى جيوش الشرق الأوسط فالبلاد التي انهارت جيوشها تنتهك سيادتها.

 

واستعرض المنصوري بعض البطولات خلال هذه الحرب فكان أول طيار يضرب طائرة فانتوم المتطورة ، وساهم في ٥٢ طلعة جوية فى ١٨ يوم خلال شهر رمضان.

 

ونوه المنصوري بدور الأم فى بناء شخصية المقاتل المصري الذي لا يهاب الموت كما استعرض فى نهاية حديثه معركة ٢٤ أكتوبر ١٩٧٣ التى تصدت خلالها القوات المسلحة المصرية والمقاومة الشعبية المصرية لمحاولات إسرائيل دخول الإسماعيلية والسويس.

 

وأعرب الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب جامعة المنصورة عن سعادته بتواجد اللواء الطيار أركان حرب  أحمد كمال المنصوري فى رحاب جامعة المنصورة الذي يعد نموذجا للانتماء والتضحية فى سبيل الوطن.