عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. محافظ الشرقية يُشدد على تطبيق منظومة النظافة ورفع الإشغالات

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية- أرشيفية

شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة أعمال تطبيق منظومة النظافة لاستعادة الوجه الحضارى والجمالى للمدن، وخلق بيئة صحية ونظيفة للمواطنين.

وفى هذا الإطار تابع رئيس مركز ومدينة الزقازيق حملات النظافة بكل وحدة محلية تابعة لرئاسة المركز (شيبه، الشوبك، بردين، الزنكلون، العصلوجى)، وجميع مداخل مدينة الزقازيق (ميدان الزراعة، شارع الزراعة، منطقة حى مبارك)، وتم تفريغ صناديق القمامة ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها، وذلك بجهود رجال تحسين البيئة والمعدات الخاصة برئاسة المركز.

كما تابع رئيس المركز الاستعدادات لحملة 100 مليون صحة بتعليق البنرات الخاصة بها، والإعلان عنها بداخل الوحدات المحلية، وكذلك تجهيز الوحدات الصحية وعمل صيانة لكشافات أعمدة الإناره للعمل بالفترة المسائية أثناء الحملة، إضافة إلى متابعة أعمال النظافة اليومية بنطاق الوحدات.

كما قام رئيس مدينة القنايات بتفقد أعمال تركيب الإنترلوك بشوارع المدينة التي يصعب وصول معدات الرصف إليها، وذلك في إطار تطوير وتجميل المدينة وإظهارها بالمظهر الجمالي والحضاري اللائق بها، وتابع رئيس المدينة إزالة المخلفات من الشوارع ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة باستخدام معدات الحملة، تمهيدا لنقلها إلى المدفن الصحي بالصالحية، كما قام رئيس المدينة بمتابعة أعمال رد الشيء لأصله بعد الانتهاء من توصيل خط المياه الجديد، وذلك فى إطار الحفاظ على بيئة صحية ونظيفة للمواطنين.

كما قام رئيس مركز ومدينة منيا القمح بمتابعة أعمال النظافة والتجميل والتشجير بكورنيش العزيزية، ليصبح متنزة للمواطنين واستكمال الأعمال بالسوق الجديد بالعزيزية، حيث قام قسم تحسين البيئة برئاسة المركز مع الوحدة المحلية بالعزيزية برش أرض السوق ليكون ممهدا للباعة، ليصبح الموقع الجديد جاهزا ومعدا لاستقبال الباعة والمواطنين،

وقام رئيس مركز ومدينة فاقوس بمتابعة أعمال نظافة المناطق التالية على مدار اليوم بالورديات الثلاثة (المنشية-أنقيزة-منية المكرم - الساحة الشعبية - كفر البلاسى- أحمدحلمى)، وهذه المناطق تشمل الشوارع الآتية (علي مبارك - الإنتاج - الجمهورية - السيد حسين- الجلاء - بورسعيد - أمام المستشفى العام - عبدالمنعم رياض- المكتبات)، والوحدات المحلية (بالبيروم والصوالح)، وشملت الأعمال رفع مخلفات القمامة، وهدم المباني باللودر الصغير من منطقة الساحة الشعبية إضافة لاستكمال رفع الأتربة والسفوحة من شارع المشروع بالعمال وغسيل بلدورات وأرصفة مدخل المدينة، وتصليح الشوارع بالجليدر بمنطقة منية المكرم شارع الجلاء، كما تم رفع وإزالة الإشغالات من شوارع وميادين المدينة.

كما تابع رئيس المدينة أعمال قسم الإنارة العامة من صيانة وإصلاح، وتم استكمال تركيب كشافات ليد ١٠٠ وات فى شوارع المدينة (ش الخليج - الجمهورية - ترعة السماعنة)، إضافة لعمل

صيانة فى منطقة فاقوس البلد ومنطقة أحمد، كما قامت الوحدات المحلية بنظافة الوحدات الصحية استعدادا للحملة القومية (١٠٠ مليون صحة)، ودهان الوجهات ومتابعة مستوى النظافة وصيانة الإنارة لدى الوحدات الصحية، وإقامة ندوات لتوعية المواطنين على أهمية الحملة والغرض منها.

وقام رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية بالمتابعة اليومية لتطبيق منظومة النظافة والإشغالات بشوارع المركز، ونقل تراكمات القمامة بمعدات الحملة الميكانيكية إلى النقطة الوسيطة بعزبة التل، تمهيدا لنقلها إلى المقالب العمومية، وتسوية الشوارع بالجليدر بعد أعمال حفر الغاز الطبيعى بالشوارع.

كما قام رئيس مركز ومدينة بلبيس بمتابعة أعمال النظافة اليومية، حيث يتم رفع ما يقرب من 5 أطنان من القمامة من قرية غيتة، ومتابعة أعمال الرصف بالطريق الرئيسى من ميدان أبو سمران حتى محطة المياه، وتهيئة أرض مهرجان الهجن بطريق العاشر من رمضان، استعدادا لاستقبال المهرجان الهجن فى مارس المقبل.

كما قامت الوحدات المحلية (بالعدلية) باستكمال أعمال النظافة والتجميل وصيانة أعمدة الإنارة فى القرى التابعة للوحدة المحلية، كما تم رفع الإشغالات بطريق البحر التي تعوق حركة السيارات والمواطنين.

كما قامت الوحدة المحلية بالبلاشون بالتصدى لعدد 3 حالات بناء على الأراضي الزراعية بقرية ميت معلا وميت جابر على مساحة ٢ قيراط ١٦ سهما، ومساواة المخالفة حتى منسوب سطح الأرض، كما تم رفع ما يقرب من ٩ أطنان من القمامة من القرى وتوابعها.

وقامت الوحدة المحلية بشبرا بحملة نظافة لطريق 39 بلبيس منيا القمح بدءا من شبرا حتى عزبة البراني، وجمع 25 طنا من القمامة المنزلية، وكذلك صيانة أعمدة الإنارة بقرية الجوسق.

وتستمر مراكز ومدن وأحياء المحافظة بتكثيف الأعمال على مدار اليوم للنهوض بمستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.