رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية يتعهد بقرارات رادعة ضد موظفي الأحياء المخالفين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 قرر الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اتخاذ قرارات رادعة مع موظفي الأحياء، وتحويل أى موظف يخالف التعليمات للتحقيق، كما أمر بتحويل أي موظف مكلف بمتابعة أعمال شركة النظافة وتقاعس عن أداء مهامه للتحقيق.

 

 جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده محافظ الاسكندرية مع رؤساء الأحياء والرصد البيئي وإدارة المتابعة بالمحافظة، بعمل تقرير أسبوعي لموقف النظافة بكل حي.

 

 أمر "قصنورة" برفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة، ومتابعة ما تم من أعمال خلال الأسبوع الماضي، بهدف تقديم خدمة نظافة مرضية لأهالي الإسكندرية، خصوصًا بعد نوة الشتاء، التى كشفت إهمال متابعة الموظفين الأحياء حالة الشارع السكندرى، الذى تسببت النوة فى غرق بعض الشوارع، التى اختلطت بالقمامة مما تسبب فى تشوه الشوارع.

 

 استمع قنصوة إلى تقرير مدير المتابعة، فيما يختص بمتابعة أعمال شركة "نهضة مصر" في كل حي، وكذا ملاحظات رؤساء الأحياء على منظومة النظافة بالأحياء، واستعرض مسئولو شركة النظافة الأعمال التي تمت بكل حي، حيث تم تركيب السلال على أعمدة الإنارة، وخصوصًا المناطق المحيطة بالمدارس.

 

 فى سياق متصل، حذرت نقابة المهندسين بالإسكندرية من التغييرات المناخية وحماية الشواطئ بمحافظة الإسكندرية، وتأثير المحافظة من هذه التغييرات، حيث

إن الأسباب المهمة التى تؤدى إلى التغيرات المناخية في العالم، منها "الزيادة السكانية، تقطيع الأشجار، الانبعاثات، ارتفاع درجة حرارة الأرض، وذوبان الجليد، وغيرها"، مما تسبب فى ظهور عوامل غير طبيعية سميت بتغير المناخ، وحذرت النقابة من تأثير تلك التغيرات المناخية على جمهورية مصر العربية عامة والإسكندرية خاصة، التي شهدت العديد من الأمطار الغزيرة في السنوات الماضية، والعديد من محافظات مصر ومخاطر ارتفاع مستوى البحر على المدن الساحلية، وكذلك تملح الدلتا والأراضي المتاخمة للبحر، ومحطات الصرف ومنشآت الري، وتأثيرها على منظومة شبكة الري والمنظومة ككل.

 

 شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار رعدية وكرات من الثلج غرب الإسكندرية، يصاحبها انخفاض شديد فى درجات الحرارة، وذلك فى إطار موجة الطقس الشتوى الذى تتعرض له المحافظة حاليًا.