عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة ميناء دمياط تعقد اجتماعًا مع قيادات مصلحة الضرائب

لواء طارق شاهين رئيس
لواء طارق شاهين رئيس هيئة ميناء دمياط

تفعيلاً لبنود بروتوكول التعاون الموقع بين هيئة ميناء دمياط و مصلحة الضرائب المصرية، بشأن تنفيذ أحكام قانون الضريبة علي القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 على مقدمي خدمات نقل البضائع بالسيارات من ميناء دمياط .

عقد الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين الطرفين وذلك لتقييم الموقف الحالي لتنفيذ البرتوكول من بداية العام الحالى بتحصيل القيمة المتفق عليها ناقشوا من خلاله الخطوات المتخذه فى هذا الشأن .

وأثني ممثلو مصلحة الضرائب المصرية على الجهود المبذولة من هيئة الميناء بالتفعيل الفوري للبروتوكول والتحصيل من خلال نظام المحاسبة الإلكتروني بكاشيرات الهيئة دون تدخل العنصر البشري، وكذلك إتاحة التقرير الآلي للإيرادات المحصلة لصالح مصلحة الضرائب المصرية علي الموقع الإلكتروني للخدمات الآلية بهيئة الميناء .

كما أشادوا بالبنية المعلوماتيه القوية والتجهيزات التى تؤهل ميناء دمياط ليكون نقطة إنطلاق لتعميم التجربة فى باقى الموانئ المصرية خاصة

أنه أول ميناء حكومى يوقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الضرائب .
وطبقاً لتوجيهات الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة، فقد أبدي ممثلو هيئة الميناء استعدادهم التام لتقديم كافة أنواع الدعم لإنجاح البروتوكول .
جدير بالذكر، أن هيئة ميناء دمياط كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع مصلحة الضرائب المصرية تقوم خلاله الهيئة بتحصيل دفعه من تحت حساب الضريبة على القيمة المضافة المستحقة على مقدمى خدمة نقل البضائع بالسيارات من ميناء دمياط بواقع 3 جنية للطن تنفيذاً لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة  رقم 67 لسنة 2016 .