عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 42 تعديًا على أملاك الدولة بمركز قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

 

قاد  عبد الحميد الهجان محافظ قنا حملة مكبرة لإزالة تعديات عدد من المواطنين علي اراضي املاك الدولة والاراضي الزراعية واملاك الري والطرق بقريتى المحروسة ودندرة بمركز قنا رافقه اللواء مجدي القاضي مساعد وزير الداخلية مير امن قنا والعميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات الامنية والتنفيذية .

 

واكد محافظ قنا انه في قرية المحروسة تم تنفيذ 42 قرار ازالة تعديات علي حرم النيل على مساحة 2158 م2 عبارة عن اسوار واعمال ردم بالإضافة الي تنفيذ 7 قرارات ازالة تعديات على حرم الطرق علي مساحة 445 م2 عبارة عن اسوار وتشوينات وإشغالات .

 

وتمت ازالة عدد 9 حالات مباني واعمدة خرسانية واسوار بالطوب الابيض علي مساحة 1804 م2

كما نجحت الحملة في تنفيذ 40 حالة ازالة فورية تعدِ على الأرضِ الزراعية (أسوار – قمائن طوب بلدي) بإجمالي مساحة بلغت 20 فدان مؤكدا علي ضرورة شن حملات دورية لإزالة قمائن الطوب البلدي ومنع انتشارها داخل القرى لما تسببه من أضرار على

البيئة مثل تلوث الهواء وتبوير الأرض الزراعية من خلال تجريف طبقة التربة الخصبة واستخدامها فى انتاج ذلك الطوب مشددًا على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين بهدف الحفاظ على مساحة الرقعة الزراعية.

 

وفي قرية دندرة تم تنفيذ 13 قرار ازالة على املاك الدولة علي مساحة 19 فدان مؤكدا علي أن أصحاب تلك الحالات لم يقوموا بتسديد رسوم الفحص وغير جادين في تقنين أوضاعهم .

 

وأكد المحافظ علي استمرار حملات الإزالة للقضاء على كافة أشكال التعديات  سواء على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية بكافة قرى ومدن المحافظة، موجهًا المسئولين بعدم السماح بعودة التعديات تحت أى ظرف والتعامل معها بكل حزم طبقًا للقانون.