عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التدخل السريع لدار بسمة للإيواء يُنقذ 500 مُشرد بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

 استطاع فريق التدخل السريع لدار بسمة للإيواء المشردين بالشرقية التعامل مع 500 مشرد منذ تأسيسها عام 2016، وتمكن من عودة أكثر من 150 إلى أسرهم بعد إعادة تأهيلهم ومعالجتهم نفسيًا وعضويًا.

 

 قال المهندس محمود درج، رئيس مجلس إدارة الدار: مُهمتنا تقوم على الجانب الإنساني لهؤلاء الذين فقدوا الرعاية من ذويهم، وأن فريق التدخل السريع المكون من 23 متطوعًا يُقدم العون والمساعدة للمشردين ممن فقدوا المأوى، سواء داخل محافظة الشرقية، أو خارجها، وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة فيها كدور الرعاية المخصص بجوار كلية التربية النوعية للرجال، والآخر المُخصص للنساء بشارع السلام بمنطقة جامعة الزقازيق.

 

 وأشار "درج" إلى أن فريق الدار لديه وعي وإدراك بحالة المسن المريض المُشرد في الشارع، وأن أوجه الرعاية كافة من إعاشة ورعاية صحية وغذائية تُقدم للنزلاء في الدار، مستشهدًا بدور الشركاء من أهل الخير المتبرعين الذين ساهموا في عمل ومهام الدار خلال السنوات الماضية.

 

 وذكر أنه تم تأسيس دار جديدة ثالثة بمنطقة الأحرار، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، للتفاعل مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، ونفى "درج" تلقيهم دعمًا

من أي جهة من الجهات، ولا صحة إطلاقا لدعم الدار من صندوق تحيا مصر، ولم يتم التنسيق حتى الآن لتلقي الدعم.

 

 وتابع: نسير على الأقدام في شوارع المحافظات منذ 3 سنوات لإنقاذ المشردين وتوفير حياة كريمة لهم، مستشهدًا بالحملة الليلية التي اشترك فيها أخيرًا متطوعو الدار وفريق أطفال بلا مأوى، بقيادة علاء عبدالعاطي، معاون وزيرة التضامن، تم خلالها إنقاذ 6 حالات من شوارع القاهرة، واستقبال 4 حالات من الإسكندرية، وحالتين من الدقهلية، و3 حالات من الإسماعيلية.

 

 وناشد رئيس مجلس إدارة دار "بسمة" للإيواء اللواء كامل الوزير بالتنسيق لعرض مشروع دار بسمة للإيواء كـ"مشروع قومي" وعرض الرسومات الهندسية لبناء أول دار لرعاية المشردين، لإنقاذ حياة المُشردين من البرد والرصيف.