رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التنمية المحلية يتفقد إعمال إنشاء كوبري شرويدة بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، يرافقه الدكتور ممدوح محافظ الشرقية، أعمال إنشاء كوبري علوي للسيارات أعلى مزلقاني شرويدة والجامعة بمدينة الزقازيق والمقام بتكلفة 183 مليون جنيه، لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة ولتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى القاهرة.

           

جاء ذلك في مستهل زيارته اليوم السبت لمحافظة الشرقية، لتفقد وافتتاح عددٍ من المشروعات التنموية والخدمية بمركزي الزقازيق وأبو حماد.

 

وأوضح المحافظ أن الهدف من إنشاء كوبري شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

 

واستمع الوزير والمحافظ لعرض تفصيلي من اللواء السعيد عبدالمعطي، مستشار المحافظ للمشروعات، ومهندسي الشركتين المسند لهما تنفيذ المشروع عن المراحل المتبقية للمشروع ومسارات واتجاهات الكوبري.

 

وطالب الوزير الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال طبقا للتوقيتات المحددة مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء.

 

كما اطمأن الوزير على جاهزية الطريق البديل أسفل الكوبري بعد رفع كفاءته وتهيئته للمشاه وحركة السيارات تيسيرا على المواطنين.

 

يذكر أن المشروع مقام على مرحلتين المرحلة الأولى تبدأ من كوبري الجامعة وصولا لمزلقان أبو حسين تنفيذ شركة المقاولات المصرية، ومن المقرر انتهاء الأعمال بها نهاية مارس 2019م، والمرحلة الثانية تبدأ من مزلقان أبو حسين وصولا لكوبري الصدر تنفيذ شركة السلام إنترناشونال للمقاولات والتجارة ومن المقرر نهو الأعمال بها مايو 2019م لخدمة أهالي مدينة الزقازيق.

 

كما تفقد الوزير أعمال مشروع ازدواج وتطوير طريق أبو حسين سيرا على الأقدام بعد الانتهاء من نقل ورفع أكشاك الكهرباء والمحولات ونقل أعمدة الإنارة والأشجار لتهيئة الطريق وفتحة أمام المارة للقضاء على التكدس المروري ولتيسير الحركة المرورية.

 

شارك في الجولة لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، وحامد هبيله السكرتير العام المساعد، وعددٍ القيادات الأمنية والتنفيذيةً وعدد من نواب البرلمان.