رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تعليم الفيوم يعقد اجتماعاً طارئا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد محمد عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم اجتماعًا طارئًا بقاعة مدرسة التجارة بنات بالفيوم للاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2018/2019 م للشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم بحضور مديري الإدارات التعليمية وشئون الطلبة والامتحانات والعلاقات العامة بالمديرية.

 

وأكد وكيل تعليم الفيوم خلال الاجتماع على ضرورة الإلتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات بالإدارة والمديرية وعمل تقرير يومي لكل لجنة امتحانية وإرساله إلى غرفة العمليات و غلق أبواب اللجان الامتحانية وعدم دخول أى زائر إلى اللجان. وأعتماد جميع أوراق الأسئلة باللجان قبل توزيعها على الطلاب، وإعلان جدول الامتحان ودليل الطلاب فى كل لجنة.

 

وشدد على ضرورة انضباط سير لجان الامتحان واستبعاد أى عضو مقصر من اللجنة وتشكيل لجنة فتح مظروف الأسئلة (فتح وغلق المظروف) وتتكون من أعضاء الكنترول ورئيس اللجنة والمراقب الأول ويفتح المظروف بمعرفتهم جميعاً وفي حضورهم جميعاً بموجب محضر فتح المظروف وقبل بدء اللجنة بتوقيت مناسب. وضرورة عمل الصيانة البسيطة "إنارة، ديسكات، حمامات"، من أجل تهيئة الجو المناسب للتلاميذ أثناء الامتحان.

 

وأكد على عدم ترك مدير المدرسة، للمدرسة إلا بعد التسليم لرئيس اللجنة و ضرورة تواجد الأمن على باب المدرسة و غلق باب المدرسة قبل بداية الأمتحان و ختم ورقة الأسئلة فى الأماكن الخالية من الأسئلة وشد على أن استلام أوراق الأسئلة

من مركز التوزيع مسئولية رئيس اللجنة والمراقب الأول فقط والتسليم لهم فقط وممنوع التنقل بأوراق الأسئلة والإجابة بشكل فردي ويتم الذهاب للجان عن طريق السيارات المخصصة لذلك (خطوط السير) و التقيد بدفتر الحضور والإنصراف الذي تم توزيعه مع المظروف الإداري، التقيد بالمعدلات الواردة فى حافظة اللجنة.

 

وطالب بعدم قبول أى أعتذارات نهائياً إلا بقرار من القومسيون الطبي ويتم إخطار رئيس اللجنة بالمديرية و عمل دليل لجان ووضع جدول الامتحان فى مكان بارز بالمدرسة و الالتزام بالوقت المحدد للإمتحانات. و ضرورة الإهتمام بنظافة اللجان. ومراعاة العدالة والشفافية والنزاهة فى التعامل مع الطلاب. وانه ممنوع اصطحاب الموبايل نهائياً مع الملاحظين داخل اللجان وكذلك الطلاب وممنوع التدخين نهائياً باللجان. و عدم دخول أى زائر الى اللجان وعدم التصوير داخل اللجان والتنبية على الملاحظين بعدم الجلوس بجوار الطالب وعدم قراءة الأسئلة أو الاجابة مع الطالب.