رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء أنشطة مركز ذوي الاحتياجات بجامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

نظم مركز ذوى الاحتياجات الخاصة التابع لقطاع خدمة المجتمع بجامعة جنوب الوادي، حفل تفعيل أنشطة مركز ذوى الاحتياجات الخاصة. 

وأكد الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يسعى جاهدًا إلى إبراز وجه الجامعة المضيء البحثي والتعليمي وأيضًا خدمة الناس خارج أسوار الجامعة وأن هذا الحفل إنما هو إشارة من الجامعة للأفراد ذوى الهمم بأن الجامعة لا تنسى هؤلاء ولكن بها الكثير من الوحدات التي تسعى إلى مساعدة هؤلاء.

وأشار الدكتور عبدالرحيم سلامة عميد كلية التربية، إلى أن مركز ذوى الاحتياجات الخاصة إنما يسعى إلى تقديم الدعم النفسي لهم ولأسرهم داخل وخارج الجامعة من خلال البرامج التدريبية والارشادية والاستشارية النفسية والتربوية فى جميع المجالات النفسية والبحثية والمجتمعية بما يلبى احتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم والمهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الدكتور خالد سعد القاضي وكيل كلية

التربية لشئون التعليم والطلاب ومدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة بأن المركز يقدم عددًا من الخدمات التشخيصية والإرشادية للفئات ذوى الإعاقات المختلفة كما يقدم عددًا من الخدمات التدريبية الخاصة بإعداد الأخصائي النفسي فى مجال ذوى الاحتياجات الخاصة كما يقدم عددًا من الخدمات الاسترشادية فى مجال المشكلات النفسية للأطفال والمراهقين.

تضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية المتنوعة  التى قدمها الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة من المدارس المشاركة وهى معهد النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية بقنا ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع.

شهد الحفل عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وحشد من طلاب الجامعة.