عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة حفيد بشارة أندراوس

رفيق توما
رفيق توما

توفي الصيدلاني رفيق توما درياس، حفيد بشارة أندراوس عن عمر يناهز الـ 64 عامًا، متأثرًا بمضاعفات عملية جراحية خضع لها بمستشفي خاص بالقاهرة، للعلاج من إصابته فى حادث سير بطريق قنا ـ الأقصر.

 

وتوما ينتمي من جهة والدته السيدة إيزابيل بشارة إلى عائلة أندراوس الشهيرة والمعروفة بالأعمال الخيرية والوطنية منذ بداية القرن العشرين في الأقصر، فهو حفيد بشارة أندراوس شقيق القطب الوفدي توفيق أندراوس نائب الأقصر لثلاث دورات متتالية بدءًا من عشرينيات القرن الماضي.

 

المعروف حسب مصادر تاريخية أن توفيق أندراوس وشقيقه يسي وبشارة، استقبلوا الزعيم سعد زغلول خلال زيارة لبلدان الصعيد بالباخرة نوبيا في سنة 1921 في قصرهم المجاور لمعبد الأقصر، وباع توفيق أندراوس 700 فدان من

أملاكه لصالح حزب الوفد لإنقاذ خزانته أثناء المطالبات التي قادها سعد زغلول ورفاقه بالاستقلال عن بريطانيا كونه من رواد الحركة الوطنية التي أسسها الزعيم سعد زغلول.  

 

ونعت دوائر رسمية وشعبية في محافظة قنا الصيدلاني رفيق توما، مالك أقدم الصيدليات في مدينة نجع حمادي وعضو مجلس إدارة نادي الشبان، وقدم العزاء رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي العميد ماجد السيد العزاء لأسرته، كما ترأس صلاة الجنازة مطران نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس.