رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وفد ياباني يتفقد المدرسة اليابانية 1 بالغردقة

زيارة الوفد الياباني
زيارة الوفد الياباني للمدرسة

زار وفد ياباني رفيع المستوى، اليوم الاثنين، المدرسة اليابانية 1 بمدينة الغردقة في البحر الأحمر، كوجهه أولى لتسجيل ومتابعة تطبيق أنشطة "التوكاتسو" في المدارس المصرية اليابانية. 

 

وقام اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والوفد اليابانى المؤلف من بروفيسور سوجيتاأستاذ جامعي مختص بتطبيق أنشطة التوكاتسو بالمدارس في اليابان وكذلك تدريب الباحثين عليها ، وبروفيسور هاشيتاني أستاذ جامعي لشئون معلمي المرحلة الابتدائية وفريق باحثين ، ومستر توجو عضو الجايكا وإداري مشروع المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم ، الأستاذة منه عوض منسق مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والسيدة نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

 

وأشاد الوفد بما شاهدوه بالمدرسة  من جهد مبذول وإتقان كامل لفريق العمل بالمدرسة من تطبيق للأنشطة واستقبال الطلاب ومستوى النظافة وأنشطة التعلم باللعب.

 

وأكد سوجيتا، أن المدرسة اليابانية فى الغردقة لاتقل عن المدارس فى اليابان ، كما أنه لم يتوقع هذا النجاح من تطبيق النظام اليابانى بالمدرسة خلال شهرين فقط فيعد ما شاهده إنجاز بمعنى الكلمة .مشيرا  إلى أنهم سيقومون بزيارة المدارس مرة أخرى وخاصة البحر الأحمر  لأنها المحافظه الوحيده التى بها مدرستين يابانيتين على مستوى الجمهورية.

 

ومن جانبها قالت كريمة شاهين، مدير المدارس اليابانية بالغردقة، إن المدرسة تطبق النظام بكل دقة و مرونة، حيث يبدأ اليوم الدراسى باستقبالها الطلاب وهيئة التدريس واجتماع فى الصباح.