رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للكيمياء بمدينة مرسى علم بالبحر الأحمر

فعاليات المؤتمر المصري
فعاليات المؤتمر المصري الدولى الرابع والعشرون فى الكيمياء

افتتح اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، فعاليات المؤتمر المصري الدولى الرابع والعشرين فى الكيمياء بأحد المنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم الذى تنظمه الجمعية الكيميائية المصرية بالتعاون مع الجامعة البريطانية بمصر.

 

تستمر أعمال المؤتمر على مدار 3 أيام، بحضور نخبة من العلماء والباحثين من أساتذة الجامعات المصرية والمراكز البحثية وبعض المتخصصين من القوات المسلحة وعدد من الباحثين من دول أجنبية منها الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، ونيجيريا الى جانب علماء وباحثين من الجامعات العربية.

 

يستهدف المؤتمر، مناقشة أهم القضايا والمجالات التى تستخدم فيها الكيمياء فى حل مشاكل وقضايا المجتمع من خلال الجديد من الأبحاث العلمية فى مجال الكيمياء وتطبيقاتها والدور الذى تلعبه الأبحاث العلمية فى مجال الكيمياء وأيضا خلق منتجات جديدة تعمل على تعظيم الاستفادة من امكانيات المجتمع والتي تؤدي بدورها الى التنمية المستدامة فى الدول النامية.

 

كما يناقش المؤتمر عددا من الأبحاث العلمية التى تدعم البحث العلمى فى مصر وتساهم فى تعزيز مجالات التعاون مع

الجهات العلمية الخارجية.

 

وتتطرق أبحاث المؤتمر، الى التخصصات المعاصرة فى مجال الكيمياء، منها تكنولوجيا النانو، والكيمياء الخضراء والنظيفة، والطاقة، وكيمياء النسيج، والكيمياء العضوية والفيزيائية والبيولوجية والتحليلية.

 

أشار محافظ البحر الأحمر ، إلى دور الكميائين فى صنع فن الحياة لأن الكمياء تخدم الانسان والزراعة والصناعة كما تدخل في صناعة وتطوير جميع جوانب الحياة، لافتًا لأهم المجالات التي تعمل لمحافظة على تطويرها والاستفادة منها فى مجالات الزراعة والطاقة وتحلية المياه.

 

حضر المؤتمر الدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربى الأسبق ورئيس الجمعية الكيميائية المصرية، والدكتور محمد الشهير وكيل كلية الهندسة بالجامعة البريطانية ورئيس قسم الهندسة الكيميائية، وهدى الأنصارى ممثل اتحاد الكيميائين العرب.