عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجلس القومي للمرأة يكشف أسباب العنف ضد النساء بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

أكدت الدكتورة ماجدة الشاذلى مقررة فرع المجلس المجلس القومى للمرأة، أن أسباب العنف في المجتمع والانفلات الأخلاقي والتربية الخاطئة وانتشار الإدمان يعزو إلى النظرة الدونية للمرأة.

وشددت الشاذلي على أهمية تكاتف أفراد المجتمع ومؤسساته ومؤسسات الدولة للتصدي لهذه الظاهرة، وعدم التهاون في التعامل مع المتحرش وتغليظ العقوبة الذي يسهم بشكل فعال في اختفاء الظاهرة تدريجيًّا مع التأكيد على أهمية التربية السليمة منذ الصغر.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة ماجدة الشاذلي، اليوم، احتفالية ختام لفعاليات الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، ومنى النشار رئيس وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، والشيخ حسن عبدالبصير مدير الدعوة بمديرية الأوقاف.

وقالت مقررة فرع المجلس بالإسكندرية، إنها حريصة على عقد ندوات ولقاءات تستهدف طالبات المدارس والكليات ،وكذلك الجمعيات والأهالي من القرى لنشر

الثقافة والتعريف بأشكال العنف وسبل مكافحته.

واستعرضت الاحتفالية دور مكتب الشكاوى بالفرع لحماية المرأة من العنف، والخط الساخن 15115، وكيفية مساعدتها قانونيًّا ونفسيًّا.

جاء ذلك بحضور 70 سيدة من قاطنات برج العرب الجديد والقديم، حيث تناول النقاش أنواع العنف المختلفة وسبل التصدي له وجهود الدولة المبذولة لمكافحته من خلال الخط الساخن لمكتب الشكاوى بالمجلس 11515 والخط الساخن بالمحافظة 114 ووحدة العنف ضد المرأة بمديرية أمن الإسكندرية.

واستعرض الحديث بعض المشكلات التي تعاني منها السيدات وتعد من أعمال العنف، على أشدها ضرب الزوج للزوجة وعدم إقبال الزوج على العمل، وعدم إنفاقه على أسرته لتعاطيه المخدرات.