رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والهيئة العامة لمحو الأمية

الدكتور عباس منصور
الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى

قام الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى والدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بتوقيع بروتوكول تعاون لمحو الأمية بين الجامعة والهيئة، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا.

وأشار الهجان إلى أن البروتوكول يهدف إلى الإستفادة من طاقات شباب جامعة جنوب الوادى فى خفض نسبة الأمية داخل قرى ومدن المحافظة من خلال دورهم الوطنى بإعتبار قضية الأمية من القضايا الهامة التى تولى لها الدولة أهمية كبرى لأنها تعد معوقاً أساسياً من معوقات التنمية لإرتباطها بقضايا أخرى مثل تنظيم الأسرة والصحة والتنمية المستدامة، لافتا إلى أن محافظة قنا استطاعت محو أمية 70 ألفاً و561 مواطناً خلال الفترة من 2014-2018 م.

وأكد رئيس الجامعة أن قطاع  خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة أعطى لقضية محو الأمية أهمية كبيرة وبذل فيها جهداً كبيراً فى محو أمية العديد

من المواطنين بقرى محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن توقيع هذا البروتوكول يعكس هذا الإهتمام ويأتى فى إطار المسئولية المجتمعية للجامعة ويرسخ ثقافة العطاء لدى الشباب ويغرس مفهوم خدمة المجتمع وتنمية البيئة لديهم.

وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة قدمت حوافز للطلاب المشاركين فى محو الأمية منها تخفيض رسوم المصاريف الدراسية بنسبة 50% والتسكين فى المدن الجامعية والمصروفات المدرسية والمشاركة فى الأنشطة الطلابية مجاناً وغير ذلك من التسهيلات.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وممثلين من هيئة تعليم الكبار .