رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الآلاف في مسيرة احتفالًا بالمولد النبوى يتوسطها النائب حسين فايز بدشنا

بوابة الوفد الإلكترونية

احتفل الآلاف بمركز دشنا شمالى محافظة قنا، بالمولد النبوى الشريف عن طريق تنظيم مسيرة كبيرة بالشوم والعصى والريات السوداء والخضراء، وركوب الخيول والجمال ، وشهد الاحتفال تنظيم مسيرة كبيرة جابت محيط منطقة العزازية من أمام مقام الشيخ جلال الكندى، بمدينة دشنا، وصولا إلى محيط شارع المحكمة والمحطة.

وتقدم المسيرة النائب حسين فايز، عضو مجلس النواب، عن دائرة دشنا والوقف، ويتوسطه الآلاف من المشاركين فى المسيرة وسط هتافات: "حي يا حي حي يا حي.. الله أكبر الله أكبر"، ورفع المشاركون فى المسيرة الرايات الخضراء والعصى، واستقل البعض منهم الإبل والخيول فى مسيرة تنظمها الطريقة كل عام، احتفالآ بمولد النبى، مرددين نشيد طلع

البدر علينا.

وأكد المشاركون فى المسيرة، أن هذه طقوس يقدمها أتباع الطريقة الرفاعية، تزامنا مع احتفالات المولد النبوى الشريف. وقال أحد شيوخ الطرق الصوفية، "إن هذه الطقوس تعمل بها الطريقة الرفاعية كل عام في مولد الشيخ جلال الكندي تزامنا مع احتفالات المولد النبوي الشريف، وهذه عادات معروفة لدى أهالي قنا، والطريقة الرفاعية، وخاصة أن هذه الاحتفالات تقوي من روابط المحبة بين الأهالي والقبائل بكل القرى والنجوع بالمركز".

 

قنا

 

 

قنا

 

قنا

 

الاقصر

 

قنا

 

الاقصر

 

قنا

 

قنا

 

قنا

 

قنا

قنا

 

قنا

 

الأقصر

 

الأقصر