رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة كفرالشيخ تستضيف مؤتمر تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا في السلامة الحيوية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

استضافت جامعة كفر الشيخ، المؤتمر الدولي الأول في مجال الأمن الحيوي والسلامة الحيوية، الذي انعقد تحت رعاية وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، ورئيس الجامعة، الدكتور ماجد عبد التواب القمري.

 

وقال "القمرى" إن مثل هذه المؤتمرات تعد فرصة جيدة للتعاون من خلال تطوير وتحديث الآليات المبتكرة مع ضرورة والبحث عن برامج تمويل للمشروعات البحثية مما يعود بالنفع على أبناؤنا الطلاب والباحثين.

 

وأضاف رئيس الجامعة أن المؤتمر  يناقش مفهوم الأمن الحيوى بغلإضافة إلى أن بعض الأمراض الوافدة على الثروة الحيوانية والسمكية والتى باتت تشكل الخطر الأكبر على الإنسانية فالأمن الحيوي يسعى للحد أو على الأقل لتخفيف التعرض للإصابة بها وذلك من خلال إتباع الطرق العلمية والعملية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

وأكد القمري أن تحقيق  الأمن الحيوي سوف ينعكس بالطبع على المنتج النهائي وبالتالي

يتحقق النجاح المرجو من إقامة مثل هذه المشاريع التي يستثمر فيها الملايين.

 

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ الى إهتمام الدولة بتطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى وربطها بالمؤسسات التعليمية الأجنبية وحرصها على الارتقاء بالمستوى الجامعى المتقدم ما يجعل مصر إحدى منارات التعليم والبحث العلمى على المستويين الإقليمى والدولى.

 

وعلى هامش المؤتمراستقبل الدكتورماجد عبدالتواب القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ رئيس قسم العلوم والتعاون بالسفارة الألمانية بالقاهرة والبروفيسورهاينريش نويباور ومدير معهد الالتهابات البكتيرية بجامعة فريدريش بألمانيا وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلى بين الجامعتين.