رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر ووزير الري يستعرضان الموقف التنفيذي لمنظومة الحماية من السيول

بوابة الوفد الإلكترونية

استعرض اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، الموقف التنفيذي للسدود والبحيرات الصناعية، التي تم تنفيذها والتي يجري العمل بها بجميع مدن المحافظة للحماية من مخاطر السيول.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بالديوان العام بالغردقة حيث رحب المحافظ بوزير الري، مشيدا بدعمه المستمر لمشروعات الموارد المائية بأرض المحافظة الساحلة، وخاصة السدود والبحيرات الصناعية التي تهدف إلى حماية المواطنين والثروة العقارية والاستثمارية علي أرض البحر الأحمر.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة أنفقت ما يقرب من ٤٠٠ مليون جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ سدود الحماية والبحيرات الصناعية لتخزين مياه السيول بخزان المياه الجوفية بحيث يتم الاستفاده منها مستقبلا في أعمال الزراعة، مشيرا إلى أن السيول التي حدثت مؤخرا بمختلف دول العالم هي عبارة عن كوارث طبيعية حدثت نتيجة تغيير المناخ العالمي.

ومن جانبه، وجه الوزير الشكر للمحافظ علي حفاوة

الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بمجهوداته على أرض محافظة البحر الأحمر، مؤكدا أن الدولة تعمل على إنشاء بنية تحتية متكاملة تساعد على تحمل الصدمات وتقليل المخاطر الناتجة عن السيول والكوارث الطبيعية، مشيرا إلى أنه سيتم اليوم افتتاح ٣ سدود حماية و ٤ بحيرات صناعية بمدينة الغردقة بطاقة استيعابية تقدر ب ١٠ مليون متر مكعب من المياه.

يُذكر أن محافظة البحر الأحمر تضم ١٦ سد حماية و ١٢ بحيرة صناعية بمختلف مدنها، حضر الاجتماع الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام والعديد من القيادات التنفيذية والإعلاميين بالمحافظة.