عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية: محطة معالجة الصرف الجبل الأصفر تخدم نصف سكان القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد علاء عبدالحليم محافظ القليوبية أن محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر هذه المحطة تخدم أكثر من نصف سكان القاهرة، وقد تم الانتهاء من تجارب التشغيل، ومن المقرر إنتاج طاقة كهربائية من المشروع، تصل إلى 60% من إجمالى الطاقة المطلوبة لتشغيل المعدات بالمحطة، باستخدام البيوجاز الناتج من أعمال معالجة مياه الصرف الصحي".


موضحًا  أن طاقة معالجة الجزء الثاني من المرحلة الثانية من المحطة تبلغ 500 ألف م3/يوم، من مياه الصرف الصحي، باستخدام أسلوب الحمأة النشطة المعادة، لخدمة حوالى 2.5 مليون نسمة، موضحا أن مساحة المشروع حوالى 330 ألف م2 (78 فداناً)، وتم تنفيذه بتمويل من البنك الأفريقي والحكومة المصرية ووزارة الإسكان.


وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تفقد يوم الخميس الماضي الجزء الثاني من المرحلة الثانية، بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، تمهيدا للافتتاح الرسمى قريبًا.
،كان في استقباله عبدالحليم محافظ القليوبية والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية وقد وجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات مستعينًا بمعدات مجالس المدن الأخرى للانتهاء من رفع التراكمات فى أقرب وقت ممكن.