رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وائل مقلد يناقش دور المثقف في تنمية وبناء المجتمع بمركز نهر النيل

جزء من فعاليات الندوة
جزء من فعاليات الندوة

نظم مركز نهر النيل الثقافي التابع لمؤسسة نجلاء محرم الثقافية بمحافظة الشرقية، ندوة للكاتب والخبير التنموي وائل مقلد بعنوان "الكلمة تُغير.. دور المثقف في بناء وتنمية المجتمع".

دارت الندوة حول دور المُثقف في بناء وتنمية المجتمع، خاصة وأن المثقف المتمكن من العلوم والآداب والفنون له دور رئيس في إحداث تغيير حقيقي في نفوس وعقول أبناء المجتمع، واستعرض "مقلد" دور الشباب في العمل التطوعي وخدمة المجتمع موضحا أن المسئولية المجتمعية للأفراد والمؤسسات التنموية والشركات الخاصة ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة جنبا إلى جنب مع الدولة.كما شدد على حرمة المال العام وضرورة التوعية بعدم المساس به، مطالبًا بالحفاظ على المرافق العامة للدولة.

وذكر مقلد بعض التجارب والنماذج الناجحة في المجتمع المصري، مؤكدًا أنه يجب اكتشاف  القدرات التي

اختصنا  الله بها ونطورها  ونعمل جاهدين على أن نرسم لأنفسنا طريق للنجاح خارج الأطر التقليدية لأننا نعيش في عالم كله تنافسية.

وأكد علي الدور التنموي والثقافي للمؤسسات الاجتماعية والثقافية لنهضة المجتمعات، وحول الانتشار الهائل للتكنولوجيا وعالم الأنترنت تحدث مقلد عن الاستخدام الآمن للانترنت وكيفية مواجهة حروب الجيل الرابع والحروب السبرانية، وذلك بالتمسك بالهوية والقيم المجتمعية مطلعين علي كل جديد متخذين العناية الواجبة، وردد مقولة "الوقاية خير من العلاج" وإنه واجب علينا القيام دومًا بالحملات التوعوية ليقظة المجتمع.