رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة عمل لتنشيط الاستثمار بين مصر وصربيا بمرسى علم

بوابة الوفد الإلكترونية

 نظم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر  ودراجان بالما رئيس المجلس النيابي الصربي ورشة عمل للترويج لزيادة التبادل التجاري وفرص الاستثمار المشترك بين البلدين وذلك بأحد المنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم.

أكد عبد الله لرجال الأعمال المصريين قبل بدء ورش العمل بضرورة بحث كافة الفرص المتاحة للتوسع والشراكة والاستثمار التي ينقاشها رجال الأعمال الصربيين 

كما أكد  عبدالله علي رجال الأعمال المصريين المشاركين في ورشة العمل بضرورة التركيز على المشروعات الحيوية والمطلوبة للجانب المصري.

وبدأت الورشة بكلمة ترحيب ألقاها محافظ البحر الأحمر علي رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين مؤكدًا على أهمية الورشة في تعزيز العلاقات والتبادل التجاري والاستثماري في العديد من المجالات سواء السياحية أو التعليمية أو الرياضية وغيرها من المجالات الواعدة بالاستثمار في البحر الأحمر.

وقال عبدالله أن الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو تشجيع وتسهيل الإجراءات الهادفة إلى تعزيز وتنمية التبادل والتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

ومن جانبه أعرب رئيس المجلس النيابي الصربي عن سعادته لتنظيم

ورشة العمل هذه مشيراً إلى متانة العلاقات المصرية الصربية التي تعود لسنوات معربًا عن أمله في زيادة فرص التبادل التجاري والاستثماري بين مصر وصربيا موضحًا بأنه يوجد لدى الجانبين إمكانيات للاستثمار في مدينة مرسي علم ومدينة ياجودينا وأنه ينبغي على رجال الأعمال بذل الجهود من أجل تحقيق ذلك.

وفي ختام الورشة أكد عبدالله  على أن هذه الورشة تشكل نقطة انطلاق للبدء في العمل الجاد والاستثمار بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم الصربيين لخلق فرص استثمارية جادة في البلدين ومشيرًا إلي أن هذا التعاون يأتي تحت مظلة اتفاقية التوأمة التي تم التوقيع عليها في مدينة ياجودينا الشهر الماضي.