عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يتابع نشاط المدن في تطبيق منظومة النظافة

بوابة الوفد الإلكترونية

‏ أكد الدكتور ‏ممدوح غراب، محافظ الشرقية أن هناك خطة مطورة لرفع كفاءة منظومة النظافة وإزالة أى إشغالات من الشوارع  ‏والميادين العامة والرئيسية التى تعوق حركة المواطنين والسيارات حفاظاً على الشكل الحضارى للمدن وكذلك ‏التعامل بكل حزم مع المتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لإتخاذ كافة ‏الإجراءات القانونية ضدهم واستعادة هيبة الدولة على أراضيها.

فى هذا الإطار ..قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بصيانة لأعمدة الكهرباء والأسلاك والكشافات بشوارع وطرق ‏المدينة لرفع كفاءة مستوى الانارة.‏

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بتنفيذ قرار الإزالة الصادر  لعدد 10 حالات تعدى على الأراضى الزراعية على ‏مساحة 845 متراً بنطاق الوحدة المحلية بالعدلية وتم ازالة المخالفات ومساواتها حتى منسوب سطح الأرض.

وقامت ‏الوحدات المحلية التابعة لرئاسة المركز بحملة نظافة ورفع الاتربة ومخلفات تطهير الترع من على ‏جانبى الطريق وقام قسم الإشغالات بالمركز بإزالة كافة الأعلانات الموجودة على أعمدة الإنارة بطريق عبدالمنعم ‏رياض من أمام الكلية الجوية.

وقامت رئاسة مركز مدينة  كفر صقر بالمتابعة اليومية لأعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات وعدم وجود باعة ‏جائلين يعوقون حركة المواطنين والسيارات للتأكد من إنتظام سير السيارات والمواطنين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق والوحدات المحلية بمواصلة حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة من ‏الشوارع

والميادين الرئيسية ,فشملت الحملة رفع القمامة وتفريغ الصناديق ونقلها خارج الكتلة السكنية.‏

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالمتابعة الميدانية على مدرسة بحر البقر والمدرسة الثانوية المشتركة ‏لمتابعة انتظام العملية التعليمية... كما قام رئيس المدينة بزيارة للوحدة المحلية لمتابعة اعمال النظافة بنطاق ‏الوحدات المحلية وقام بزيارة مستشفى بحر البقر التخصصى لمتابعة مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.‏

 

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمتابعة حملات النظافة بالشوارع الرئيسية شملت رفع الأتربة والسفوح  ‏ومخلفات الهدم والقمامة من الطريق العام ونقلها خارج الكتلة السكنية.

وقامت رئاسة مركز ومدينة  ههيا بالدفع بسيارات لرش الناموس على مدار اليوم فى اطار الحفاظ على صحة ‏المواطنين.

وتستمر مراكز ومدن محافظة الشرقية  فى تنفيذ أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات وإزالة التعديات المخالفة ‏على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات  للتأكد من تقديم أفضل الخدمات.