رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبطال صنعوا التاريخ بثقافة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

إيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة بضرورة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وذلك لتحفيزهم وتنمية قدراتهم الإبداعية لخلق جيل فاعل في المجتمع

نفذ قصر ثقافة أبو رماد ورشة فنية لذوى الاحتياجات الخاصة لعمل الحلي والإكسسوارات بالتعاون مع إدارة حلايب التعليمية بمدرسة أحمد عرابي الإعدادية الثانوية التجارية بأبو رماد.

كما أقيمت بمدرسة الفصل الواحد لمدرسة بنت البادية بقرية أبرق ندوة بعنوان "أبطال صنعو التاريخ " وحاضر فيها محمود عمدة  القرية وتحدث عن الزعيم الخالد جمال عبد الناصر وعن بطل الحرب والسلام محمد أنور السادات.

بالإضافة إلى عرض مسرح عرايس بيت ثقافة القصير بالتعاون مع مدرسة النصرالابتدائية إلى جانب عرض بعض القصص الشيقة للأطفال منها "حلف الشجاع و سندريلاو الخارقون

كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضره بعنوان "المكتبة ومصادر نشر المعرفة" ضمن نشاط الثقافة العامة ألقى المحاضره محمود محمد محمود، موجه بإدارة القصير التعليمية تحدث فيها عن المكتبة هي مؤسسة ثقافية تعليمية تربوية اجتماعية هادفة تعمل على حفظ التراث الفكري والثقافي والحضاري والإنساني وتنظيمه

وإتاحته إلى جميع شرائح المجتمع بمختلف مستوياتهم التعليمية والثقافية وإعداد وتنشئة جيل مثقف واع قادر على تحمل مسؤولياته في المستقبل .

كما قدمت فرقة الشلاتين للفنون التلقائية عرض فنى تضمن مجموعة رقصات منها "رقصة الهوسيب ورقصة الهركاب ورقصة الفرح بالإضافة إلى ورشة للإبداع الفنى  بالقصر باستخدام ورق الكانسون والألوان مع الفنان أحمد زكى.

كما استضافت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أطفال حضانة السلام بسفاجا واستمتعوا بقضاء يوم حافل بالأنشطة المتعددة بالمكتبة وورشة أشغال يدوية  لتدوير المخلفات  لطلبة مدرسة علي بن أبي طالب الإعدادي بقاعة المكتبة وتم استخدام قصاقيص من ورق الفوم لعمل بوكيه ورد وكذلك استخدام أعواد الشيش وزجاجات المياه الفارغة .