عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استبعاد معلم بمدرسة الشروق بالفيوم لاستخدامه العقاب البدني مع طالب

بوابة الوفد الإلكترونية

 قرر الدكتور عادل عبدالمنعم، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، استبعاد معلم اللغة العربية بمدرسة خاصة بغرب الفيوم، استخدم العقاب البدني مع طالب بالصف الأول الإعدادي.

و كان "عبدالمنعم" تلقى اتصالًا من مسئول أمن المديرية، ومسئول التعليم الخاص بغرب الفيوم، اللذين أبلغاه أن معلم لغة عربية بمدرسة الشروق الخاصة بغرب الفيوم، استخدم العقاب البدني مع طالب بالصف الأول الإعدادي، وتوجه مدير المديرية إلى مدرسة الشروق الخاصة، يرافقه مدير الشئون القانونية بالمديرية، ومحمد أبو الحارث، مدير إدارة غرب الفيوم.

 قام الدكتور عادل عبدالمنعم بتفقد الصف الأول الإعدادي، واستمع إلى شكوى طلاب الفصل من معلم اللغة العربية، الذى استخدم العقاب البدني مع الطالب، وتم التواصل تلفونيًا مع ولى أمر الطالب وطمأنته بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة ضد معلم اللغة

العربية.

 تفقد مدير المديرية الفصول الدراسية، وحضر حصة لغة عربية بالصف الخامس الابتدائي، وناقش التلاميذ علميًا على السبورة، ومنح 3 تلاميذ شهادات تقدير، وذلك للمستوى العلمى المميز.

 كما حضر حصة رياضيات بالصف الرابع الابتدائي، وحضر حصة لغة عربية (نحو) بالصف السادس الابتدائي، وناقش التلاميذ علميًا على السبورة للوقوف على المستوى العلمى لتلاميذ الفصل.

وأشاد مدير المديرية بالمستوى المميز لتلاميذ المدرسة، ونبه على إدارة المدرسة بضرورة المتابعة الفنية للمعلمين بالفصول الدراسية، وعدم استخدام المعلمين لأى نوع من أنواع العقاب البدني مرة أخرى.