عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلية كفر الجزار ببنها تلجأ لـ"الجنازير" لمنع سرقة صناديق القمامة

صناديق قمامة - أرشيف
صناديق قمامة - أرشيف

 لجأت الوحدة المحلية بكفر الجزار، التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، لحيلة غريبة لمواجهة ظاهرة سرقة صناديق القمامة على الطريق السريع المؤدي إلى طريق الإسكندرية والطرق المؤدية إلى المنوفية والدقهلية وغيرها من المحافظات.


 حيث قام المسئولون عن الوحدة بربط صناديق القمامة البلاستيكية الموضوعة بشكل غريب في البردورة الخرسانية الوسطى بالطريق في أعمدة الكهرباء الموجودة وسط الطريق في محاولة منهم لمنع سرقتها.


 يأتي ذلك فيما انتشرت ظاهرة سرقة أسوار كوبري بنها القديم الأثري على النيل، الذي يوجد في نطاق الوحدة المحلية نفسه من دون أي تدخل لوقف تلك المشكلة.


الأمر نفسه تكرر في منطقة الكورنيش، الذي أُنشئ في عهد المستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية الأسبق، حيث تم سرقة الأسوار الحديدية والمقاعد، وتحول الكورنيش لحالة يرثى لها.


في السياق ذاته طالب أهالى قرية كفر الجزار، محافظ القليوبية، بزيارتها باعتبارها أقرب القرى للمحافظة، وعلى رغم ذلك تعاني من

تردي مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


 قال الأهالي إن الوحدة المحلية تجاهلت مشكلات الطرق، ورد الشيء لأصله، وعدم رصف الطرق، وغياب الصرف الصحي عن عدد من مناطق القرية، خصوصًا المنطقة الواقعة على الطريق السريع المؤدي لمحافظات الوجه البحري.


كما انتقدوا سوء حالة الكورنيش المُنشأ في عهد عادل إلهامي، المحافظ الأسبق، وانتشار القمامة به والأحراش والبوص، الذي اشتعلت فيه النيران أكثر من مرة.


يذكر أن المحافظ السابق اللواء محمود عشماوي، هدد باستبعاد رئيس الوحدة المحلية بكفر الجزار، خلال زيارته للقرية، وقبل حركة المحافظين الأخيرة بساعات، إلا أن رحيل المحافظ حال دون التغيير.