رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مؤتمر لنشر ثقافة تطوير التعليم في كفر الشيخ

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

نظمت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، الخميس المؤتمر العام لنشر ثقافة تطوير التعليم برعاية محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل طه  ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي  بهدف نشر ثقافة تطوير التعليم بين المجتمع المدني وأولياء الأمور، والقطاعات كافة.

 

جاء ذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة المهندس راضي أمين، نيابة عن محافظ كفر الشيخ  والمستشار العسكري العميد سامح وعضو مجلس النواب أحمد الطنطاوي و الدكتور طارق عمارة، عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ونائب رئيس مجلس أمناء الجمهورية ورئيس مجلس أمناء المحافظة، وهناء شهاب وكيل المديرية، وعدد من وكلاء الوزارات بالمحافظة، والمديرون العموم وقيادات تعليم كفر الشيخ ، ومديرو الإدارات التعليمية ، وأعضاء مجلس الأمناء.

 

وتفقد السكرتير العام والمستشار العسكري ووكيل الوزارة ووكيل المديرية معارض المجال الصناعي ومعارض مدارس التعليم الفني والتعليم المجتمعي وقاعات التدريب في المركز التكونولوجي وقاعة التدريب على النظام الجديد للتعليم والتدريب على استخدام التابلت وما يحتويه لتدريب المعلمين و الطلاب على محتوياته .

 

قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بثينة كشك أن المديرية والإدارات عقدت 16 مؤتمرًا عامًا وداخليًا لنشر ثقافة تطوير التعليم بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتور محمد عمر، نائب وزير

التربية والتعليم لشئون المعلمين ، بحضور كافة أطياف المجتمع المدني ومجلس الأمناء وأعضاء بيت العائلة المصرية، والطلاب وأولياء الأمور .

 

وأضافت كشك نحن اليوم في عرس، وهدفنا نشر ثقافة مشروع تطوير التعليم الحقيقي وهناك معلومات خاطئة تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي وشائعات هدفها البلبلة لإحباط المواطنين، وهناك من يصمم على نشر السلبيات ويزيد فيها، لإحباط أولياء الأمور  ولا ينظرون للإيجابيات.

 

وأشارت وكيل تعلبم كفر الشيخ الى أن الصفحة الرسمية لإعلام المديرية تنشر حصة نموذجية فعالة يوميًا من إحدى المدارس، للرد على السلبيات بإيجابيات حقيقية فعلية على أرض الواقع ،وأنها وجهت  مسئولي إعلام الإدارات بنشر حصص مماثلة يوميًا حصة نموذجية على صفحات إعلام الإدارات، لنؤكد للجميع أن هناك تغييرا في التعليم وإن كان التغيير غير محسوس ، و ننفذ بالتدريج سياسة الوزارة والدولة .