رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مؤتمر فارمسي اكسبو بالإسكندرية بمشاركة 5 آلاف صيدلي

الدكتور محمد أنسي
الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الاسكندرية

افتتح اليوم الأربعاء، الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية والدكتورة خديجة اسماعيل عميد كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية وعدد من نواب البرلمان والشخصيات النقابية، معرض ومؤتمر «فارمسي اكسبو» الذى يُعقد فى الإسكندرية على مدار 3 أيام، بالتعاون مع نقابة صيادلة الإسكندرية، وتحت رعاية محافظ الإسكندرية.

ويقام معرض «فارمسي اكسبو» سنويًا منذ عام 2016 فى القاهرة، كان آخرها فى شهر مارس الماضى، الذي شهد زيارة 10 آلاف من الصيادلة والعاملين فى قطاع الدواء والمنتجات الصيدلانية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، بمشاركة عدد كبير من الشركات المنتجة العاملة في هذا القطاع.

وقال نقيب صيادلة الإسكندرية الدكتور محمد أنسي الشافعي، إن انعقاد معرض ومؤتمر «فارمسي اكسبو» لأول مرة خارج القاهرة، جاء بمباردة من نقابة صيادلة الإسكندرية، بهدف خدمة أعضائها والاستفادة القصوي التى تتحقق لهم من المعرض، موضحًا أهمية الحدث الذى يعد التجمع الأكبر للصيادلة على مستوى مصر والشرق الأوسط.

وأوضح أن مجلس نقابة صيادلة الإسكندرية الحالى هدفه الرئيسي هو الارتقاء بدور الصيدلي  وبمهنة الصيدلة، ويحقق ذلك من خلال الدورات التدريبية المتواصلة التى تنظمها النقابة، ومن خلال المشاركة فى تنظيم معارض كبيرة وهامة مثل «فارمسي اكسبو»، الذى يعود فائدة مباشرة على الصيادلة المشاركين به.

وأشار إلى أن العدد المتوقع للصيادلة الذين سيحضرون للمؤتمر والمعرض خلال أيامه الثلاثة لا يقل عن

5 آلاف صيدلي من الإسكندرية، ومن المحافظات ىالمجاورة.

وقال محمد مصطفي الرئيس التنفيذى لمعرض ومؤتمر «فارمسي اكسبو»، إن المعرض هو فرصة للقاء الصيادلة بالشركات المختلفة العاملة فى مجال الدواء والمنتجات الصيدلانية، والتعرف على الجديد فى سوق المنتجات الصيدلانية.

وأوضح أن هدف «فارمسي اكسبو»، هو الارتقاء بدور ىالصيدلي فى المجتمع، وتنميةوتطوير مهاراته العلمية والمهنية، وذلك من خلال المحاضرات العلمية وورش العمل التى تنعقد خلال المؤتمر، فى كافة المجالات التى تخص الصيادلة من صيدلة إكلينيكية وإدارة صيدليات وغيرها.

وأشار إلى أن هناك مايقرب 70 ألف صيدلية تعمل بالفعل فى مصر، تمثل خط الدفاع الاول عن الصحة فى مصر لما للصيدلي من علاقة بالمواطنين المحيطين به، وتطوير وتنمية مهارات هذا الصيدلي يصب فى مصلحة الوضع الصحى بشكل عام.

حضر الافتتاح نقيب أطباء الإسكندرية الدكتور محمد رفيق خليل، وأعضاء مجلس النواب، إلهام المنشاوي، ومحمد عطا سليم.