رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال شيحة: ملف 100 قرية خالية من الفيروسات الكبدية هدية للشعب

جمال شيحه عضو لجنة
جمال شيحه عضو لجنة التعليم والبحث العلمي

قدم دكتور جمال شيحة عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، ملف "100 قرية خالية من الفيروسات الكبدية"، إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أثناء زيارته إلى الدقهلية ولقائه بنواب المحافظة.

وقالت المؤسسة، في بيان، إن الملف هدية مقدمة من مؤسسة الكبد المصري إلى شعب مصر والرئيس السيسي والحكومة والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لمشروع علاج الفيروسات الكبدية، وهو المشروع الذي تمكنت به مؤسسة الكبد المصري من الوصول إلى الملايين من المصابين.

وأضافت أن المشروع تمكن من تقديم العلاج المجاني للحالات المصابة بـ"فيروس سي"، واستطاعت الوصول إلى نسب شفاء 100%، وأعلنت "100 قرية خالية من الفيروسات الكبدية" في 5 محافظات.

وحسب البيان، فإن الملف يحتوي على بيانات موثقة بأسماء وعناوين الحالات وأسماء

القرى التي وصلت إليها مؤسسة الكبد، وأنه جرى تقديم العلاج مجانا إليها، وجرى إعداده بشكل علمي ليكون قاعدة بيانات متكاملة يمكن الرجوع إليها في أي وقت واعتبارها نموذجا يمكن تكراره في محافظات أخرى، والاعتماد عليها في مبادرة الرئيس السيسي "100 مليون صحة"، للوصول إلى 50 مليون مواطن وعلاج الحالات المصابة بـ"فيروس سي".

وذكر البيان أن مجلة "لانسيت" lancet الطبية العالمية، أشادت بالملف والجهد الذي قامت به مؤسسة الكبد المصري في إخراج مشروع قرى خالية من الفيروسات الكبدية بهذا الشكل.