رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر فى صربيا لتنشيط السياحة وبحث الاستثمار بالموانئ المصرية

جانب من المعرض
جانب من المعرض

وصل إلى مطار بلجراد فى العاصمة الصربية،  اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر واللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانى البحر الأحمر على رأس وفد يضم ممثلى 25 شركة سياحية فى زيارة رسمية لتنشيط السياحه إلى محافظة البحر الأحمر.

التقى الوفد المصرى النائب الأول لرئيسة الوزراء ووزير خارجية صربيا ووزير السياحة ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الصربية المصرية للترويج للسياحة المصرية.

تأتي الزيارة على هامش افتتاح معرض " رحله إلى مصر" عن زيارة الوفد الإعلامى الصربى إلى محافظة البحر الأحمر بالإضافة إلى مائدة مستديرة للوفد المصرى مع شركات السياحة و الطيران بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة ومنظمة السياحة الوطنية و الاتحاد اليوغوسلافى لوكلاء السفر  بالإضافة الى بعض المقابلات الإعلامية والترويجية للسياحة فى محافظة البحر الأحمر ولقاء مع سفراء الدول العربية و الأفريقية

كما التقى الوفد وزير البيئة لاستعراض أعمال التطوير بالموانى المصرية وتحويلها  إلى موانى صديقة للبيئة وسبل التعاون فى الموانى

السياحية و الاستثمارات المتاحة بالموانى ىالمصرية حيث أصبحت الموانى المصرية تتمتع بعد تطويرها بعوامل جذب للسياحة والتجارة العالمية.

ويتجه الوفد بعد ذلك إلى مدينة ياجودينا وسط صربيا حيث يلتقى رئيس مجلس المدينة لتوقيع اتفاقية توأمة بين مدينة مرسى علم ويمثلها محافظ البحر الأحمر ومدينة ياجودينا ويمثلها رئيس المدينة.

كما يتفقد الوفد مطار نيش جنوب صربيا الذى يعتبر ثاتى أكبر مطار فى صربيا  لبحث إمكانية تسيير رحلات إلى محافظة البحر الأحمر

وفى ختام الزيارة يلتقى الوفد وزير التعدين و الطاقة ووزير الاتصالات حيث يقوم بزيارة شركة  Jela Jagodina و شركة الكابلات القابضة و المنطقة الصناعية.