رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية لـ"الوفد": لن نقبل بكبش فداء لواقعة الغسيل الكلوي

محافظ الشرقية الدكتور
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب مع مراسل الوفد

على هامش اجتماع عمداء جامعة قناة السويس اليوم، أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه فى انتظار التقرير النهائى لواقعة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم لرفعه للنيابة العامة بالتنسيق مع وزيرة الصحة.

وأكد أنه حريص على الوقوف على الأسباب الحقيقية بكل موضوعية بعيد عن البحث عن كبش فداء، مشددا على أنه لا يقبل أن يكون هناك كبش فداء دون حساب.
وشدد المحافظ على رفضه أن تنفرد الصحة بعمل تقرير وضم جامعة الزقازيق وجامعة قناة السويس على المشاركة لكشف كافة التفاصيل.
وكشف المحافظ فى تصريحات خاصة "للوفد" على هامش حضوره مجلس جامعة قناة السويس بالإسماعيلية عن وجود لجان فحص ومراجعة لكل مراكز الغسيل الكلوى تحت إشرافه شخصيا فى إطار خطة شاملة لتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة.
وأعلن غراب عن تكليف ما وصفه "مدرسة الإنجاز السريع " فى إشارة إلى الشركات التابعة للقوات المسلحة والخدمة الوطنية للتدخل فى الانتهاء من مشروعات محطات الصرف الصحى والغاز  المتوقفة والمستشفيات والمدارس ومحطات المياه لسرعة دخولها الخدمة.
وقال المحافظ إنه سيعتمد على المشاركة المجتمعية بجانب جهود الدولة

وأن هناك خطة لتنسيق الجهود وتوحيدها مع الجمعيات الأهلية والجهود المجتمعية لتحديد الأولويات فى المرحلة القادمة.
وأكد أنه يعتمد على التواجد الميدانى بالشارع ولا يحب المكتب وأنه يقوم بقيادة سيارته بنفسه للتجول فى أنحاء المحافظة للوقوف على المشاكل بنفسه والعمل على حلها مؤكدا أن ثقة الرئيس الكبيرة فى تكليفه محافظا لمحافظ الشرقية تحمله مزيدا من المسئوليات فى عنقه لخدمة "
أبناء الشرقية وحل مشاكله بالتعاون مع النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأنه عاشق للشراقوة أصحاب الكرم والوطنية 
واختتم تصريحاته بنبأ سار لأهالى الشرقية وهو العمل فى إقامة 8 آلاف فصل دراسي جديد المرحلة القادمة لمواجهة الزيادة فى الفصول وتحسين وجودة التعليم بالمحافظة فى مختلف المراحل التعليمية.