رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس حى حدائق القبة فى حواره مع «الوفد»: محمد سالم.. وبوابة النقراشى لن تعود.. ومول الأوقاف لن يتم

بوابة الوفد الإلكترونية

حوار - محمود عبدالحفيظ وحسام أبو المكارم

 

إيمانه بالعمل واهتمامه بحماية الممتلكات العامة، دفعة لتطبيق القانون بشكل صارم، ما أدى إلى تطوير العديد من الشوارع والميادين حتى تظهر بالشكل الذى يليق بعراقة وتاريخ حى حدائق القبة الذى يعد أحد أهم أحياء القاهرة، الذى احتضن أعلى طبقة اجتماعية جمعت بين الباشاوات واثرياء المصريين والأجانب ورجال الحكم خاصة فى الفترة ما قبل ثورة 1952، وقد اشتهر حى حدائق القبة بكثافة الأشجار والحدائق المحيطة بالقصور الكبيرة، ويرجع تسمية الحى باسم حدائق القبة إلى قبة القصر الجمهورى – وهو أكبر القصور المصرية، والذى بنى فى عهد الخديوى إسماعيل، ويستخدم حاليًا لاستضافة زوار مصر من رؤساء الدول والسياسيين.

 

وأكد اللواء محمد سالم، أن العمل فى الأحياء يحتاج إلى معاملة خاصة حتى نتمكن من تحقيق التطور المطلوب للمواطنين، مشددًا على أهمية الوعى لدى أبناء المجتمع للحفاظ على الممتلكات العامة وترشيد المياه.

 والى نص الحوار:

< ما="" هى="" اخر="" التطورات="" فى="" قضية="" عمارة="">

- لا توجد مشاكل بالنسبة لعمارة الاوقاف، تتمثل القضية فى قيام احد المواطنين بعمل «تندة» فوق الممر العام وذلك تمهيدا لعمل الجراج الخاص بالعمارة محلات تجارية وبيعها للمواطنين، وعلى الفور قومنا بإزالة التندة المخالفة وفتح الجراج أمام قاطنى عمارة الأوقاف.

< هل="" هناك="" تدخل="" من="" نائب="" الدائرة="" فى="" قضية="" عمارة="">

- ليس هناك تدخل من احد نواب الدائرة، لان القضية لا تستدعى تدخل اى حد، فكل منا يقوم بواجبه على اكمل وجه ويعمل على ازالة المخالفات التى تعوق المواطنين وتستولى على حقوقهم، فهذا واجبنا جميعاً عندما يرى الشخص الخطأ يقع أمامه لابد وان يعيد الوضع الى مسارة الطبيعى، ولكن كثرة البلبلة فى مشكلة عمارة الاوقاف جعل منها رواية وقصة بين المواطنين، ولكن الحقيقة هو اننى قمت بإعادة الشيء الى أصله الطبيعى.

< هل="" هناك="" ضغوط="" على="" الحى="" من="" أشخاص="" معينة="" فى="" قضية="" عمارة="">

- لا توجد أى ضغوط تمارس على الحى من جانب اشخاص معينة، حيث اننى أقوم بواجبى وتنفيذ القانون والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المخالفة وعدم اتباع القوانين، حيث أقوم بتطبيق اشد العقوبات لمرتكبى المخالفة يكون عبرة

لغيره، مما يساعد على تقليل كمية وعدد المخالفات داخل الحى.

< حدثنا="" عن="" الازالات="" وتطبيق="" القانون="" داخل="">

- الازالات تتم بشكل يومى وعلى كافة المخالفين دون استثناء سواء كانت الوحدة السكنية شاغرة بالسكان او خالية تتم الازالة على الفور دون رجوع فالكثير من المواطنين يتصور لهم انه عندما يتم توصيل كافة المرافق للوحدة السكنية وتسكينها او بيعها تمنع الازالة، ولكن الامر يختلف تماما، فالتسكين او توصيل المرافق لا يمنع الازالة فالتنفيذ واجب لا يمكن التنازل عنه.

< ما="" هى="" قصة="" بوابة="" مدرسة="">

- اننا لم نقم بازالة بوابة المدرسة وما تمت ازالته هو أحد المخالفات وهو عبارة عن بوابة بين سور المدرسة والمسجد المجاور لها.

< ما="" هو="" قرار="" الحى="" بعد="" ازالة="">

- لا توجد قرارات حالية، وما تمت ازالته مخالف للقانون، ولكن فى حالة اقامة البوابة مرة أخرى سيكون مصيرها الازالة وسيكون هناك عقاب لمن تسول له نفسه الخروج عن القانون وارتكاب المخالفات التى تعوق المواطنين.

< بعد="" ازالة="" البوابة="" والتندة="" ما="" هو="" مصير="">

- الأمر تم تحويله برمته الى محافظة القاهرة لاتخاذ الاجراءات اللازمة وما تراه المحافظة مناسباً من الاجراءات القانونية اللازمة.

< ما="" هى="" حقيقة="" احالة="" اثنين="" من="" موظفى="" الحى="" الى="" النيابة؟="">

- لم نتم احالة أى من موظفى الحى الى النيابة، ولكن فى حالة وقوع أحد موظفى الحى فى الخطأ نتم محاسبته بالقانون وسيأخذ جزاءه بما يراه القانون مناسباً لخطئه.