عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. بدء تسكين الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية


أعلن  الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، رئيس جامعة الفيوم،  أنه تزامنًا مع بدء العام الجامعي الجديد، قد تم الإنتهاء من استعدادات المدن الجامعية.

وبدأت من اليوم الأحد، إجراءات استقبال وتسكين الطلاب الجدد والقدامى المغتربين من خارج محافظة الفيوم تخفيفًا عليهم والقضاء على معانتهم للسفر يوميًا إلى الجامعة مع توفير أماكن لذوي الإحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين .

وأضاف أن المدن الجامعية تستقبل هذا العام 2000 طالبة و1500 طالب كما أنه بدءا من اليوم يتم إجراء الكشف الطبي عليهم ، بالإضافة إلى إجراء التحليل الخاص بالمخدرات بالمستشفى الجامعي وكذلك تحليل إجباري ومجاني لفيروس (C) الكبدي الوبائي لطلاب الفرقة الأولي المتقدمين للالتحاق بالجامعة ، وذلك

للكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية مع الاستمرار في تفعيل قرار مجلس الجامعة الخاص بتخفيض رسوم المدن الجامعية لتصبح 250 جنيهًا مع تحمل الجامعة ودعمها بـ100 جنيه.
ويذكر تم تشكيل عددا من اللجان الطلابية من اتحاد الطلاب وأصدقاء رعاية الشباب من الطلاب القدامي لإستقبال زملائهم المستجدين علي بوابات الجامعة الرئيسية وإرشادهم داخل الحرم الجامعي إلي الكليات والإدارات المختلفة حيث ينهي الطلاب إجراءات القيد والتسجيل والتسكين بالمدن الجامعية .