عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الأقصر يستقبل وفدًا صينيًا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وفدًا صينيًا رفيع المستوى يضم كلا من Su Liya مستشارة الشئون القنصلية، وShi Yuewen المستشار الثقافى والسياحى، وFan Huiling سكرتير ثانى، وLuo Yongshi ملحقة دبلوماسية، وذلك بحضور محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر.

 

وناقش محافظ الأقصر سبل تعزيز التعاون القنصلى والسياحى والثقافى بين البلدين، والعمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات بين البلدين في مختلف المجالات.

 

وناقشت رئيس الوفد الصيني، مع محافظ الأقصر، أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بيم البلدين من خلال بحث المشروعات الاقتصادية التي تخدم المجالات الثقافية والسياحية، مشيرة إلى أن المواطن الصينى والمواطن الأقصرى تجمعهما نقاط مشتركة أهمها وجود تاريخ وحضارة قديمة.

 

وأبدت رئيسة الوفد الصينى سعادتها بعدم تلقى أية شكوى من السياح الصينين خلال اقامتهم العام الماضى بمدينة الأقصر السياحية، معربة عن توقعاتها بزيادة أعداد الصينين الوافدين لمصر خلال الموسم السياحى الجديد.

 

وأكدت رئيسة الوفد الصينى، أن الصينين

يعتبرون زيارة الأقصر هى المقصد الثانى السياحى فى مصر بعد زيارة الأهرامات بالجيزة.

 

وأضافت، أنها تتمنى زيادة أعداد المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية فى الأقصر لاستيعاب السياح الوافدين، وأن يتم تعليق لافتات إرشادية بالشوارع والمناطق الأثرية والسياحية باللغة الصينية، وتوفير مزيد من الخدمات للسياح الصينيين بلغتهم.

 

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر على الاهتمام بكافة المقترحات المقدمة من الجانب الصينى لتشجيع السياحة الصينية وتذليل العقبات وانه سيتم بحثها مع المسئولين عن السياحة بالمحافظة، لافتاً إلى الأمن والأمان التى تتمتع به محافظة الأقصر السياحية والأثرية، واستعداد المحافظة لاستقبال المزيد من السائحين من مختلف أنحاء العالم.