رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يناقش عجز المدرسين مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة

الدكتور علاء عبد
الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية

كتب- سامح عِوَض:
اجتمع الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، اليوم بحضور الدكتورة إيمان ريان نائبة المحافظ بأعضاء مجلس النواب على مستوى مدن ومراكز المحافظة وذلك لمناقشة المشكلات التي تعاني منها المحافظة بشكل عام.

 

وأكد المحافظ، ضرورة التكاتف بين الجهاز التنفيذي والنواب لحل المشكلات التي يعاني منها المواطنين باعتبار أن النواب حلقة الوصل ونبض الشارع.


وفي بداية الاجتماع؛ أكد المحافظ ضرورة التكاتف بين جميع مؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية والنواب والجهاز التنفيذي بالمحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لإجراء المسح الطبي لفيروس سي لـ 50 مليون مواطن على مستوى الجمهورية؛ مشيرًا إلى أن المحافظة ستسخر كل أجهزتها لتنفيذ المبادرة والإعلان قريبا عن القليوبية خالية من فيروس سي مشيرًا إلى أن الوصول لهذا الهدف العظيم سيحتاج إلى تكاتف جميع القوى للقضاء على هذا الوباء.
كما تناول النواب مشكلة عجز المدرسين والإزاحة للمدرسين والمدرسات على مستوى المحافظة وضرورة مراعاة البعد الاجتماعي والأسرى للمدرسات خصوصًا المدرجين تحت بند 5% كما طالب النواب أيضا بعقد اجتماع شهري كجانب ونوع من التواصل لمناقشة ما تم إنجازه بالمحافظة وتوصيل مطالب المواطنين بالإضافة إلى استكمال المشروعات الجاري تنفيذها خصوصًا التي تشترك فيها مؤسسات المجتمع المدني كمؤسسة مصر الخير والأورمان وغيرها.


كما طالب النواب بالتنسيق لإيجاد حلول لتوصيل الصرف الصحي لجميع القرى خاصة الموجودة خارج الحيز العمراني بالإضافة مراجعة مياه الشرب بجميع مدن المحافظة حيث تعاني بعض المناطق بالقليوبية من ضعف المياه أو عدم جودتها كما طالب النواب بشبين القناطر بعمل حملات أمنية على موقف شبين القناطر وتوفير سيارات لنقل الطلاب

حيث تعاني المدينة من عدم توافر وسائل مواصلات بشكل كافٍ، ووعدهم السيد المحافظ بالاستجابة لكل هذه المطالب، كما أكد إصراره على رفع كفاءة الطرق والكباري وضرورة مشاركة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني في التكلفة الباهظة لهذه المشروعات وغيرها مما يعود بالنفع على جميع أبناء القليوبية.
كما تناول النواب مشاكل القطاع الصحي وخصوصًا مستشفى طوخ المركزي وضرورة سد عجز الحضانات للأطفال المبتسرين وسرعة الانتهاء من مستشفى القناطر الخيرية وقها وكفر شكر والخانكة المركزي لخدمة المواطنين.
وتناول الاجتماع أيضا منظومة القمامة وضرورة عمل دراسات للاستفادة من القمامة وتدويرها والتشديد لإزالة التراكمات بالشوارع كما طالبوا أيضا بالاهتمام بتنفيذ مشروعات للشباب وتشجيعهم على الاستثمار الحر لإتاحة فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.
وفي نهاية اللقاء أعرب المحافظ عن سعادته بهذا اللقاء المثمر الذي يتسم بروح التعاون مشيرًا إلى أن جميع مطالب النواب سيتم تنفيذها بشكل فوري باعتبارها مطالب المواطنين مؤكدًا ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون من أجل النهوض بالمحافظة وحل مشاكل الناس وتوصيل خدمات متميزة إليهم.